رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجاز غاب 20 عاما | كلاكيت رابع مرة.. الزمالك بطل دوريات الألعاب الشعبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصد فريق الكرة بنادي الزمالك، لقب بطولة الدوري الممتاز للمرة الـ13 في تاريخه، بعدما حقق الفوز على الإنتاج الحربي بثنائية نظيفة، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من المسابقة المحلية.

ونجح الزمالك، في الحصول على لقب الدوري هذا الموسم، في الألعاب الـ3 صاحبة الشعبية الأكبر، وهي كرة القدم واليد والسلة، ولم يكن هذا الموسم الوحيد الذي حمل فيه الأبيض البطولة في كل ألعاب الكرة.

الفارس الأبيض حصد الدوري في جميع الألعاب، ليحقق الإنجاز الغائب منذ 20 عاما، التي ينجح فيها الأبيض في الحصول على 3 دوريات في اللعبات الـ4 صاحبة الشعبية الأولى في مصر، وتحديدا منذ موسم 2000-2001.

وتعد هذه المرة هي الرابعة التي يحقق فيها الزمالك هذا الإنجاز، بعد موسم 1987-1988، الذي حقق فيه بطولة الدوري في كرة القدم والسلة والطائرة، وموسم 1990-1991 الذي حقق فيه ألقاب الدوري في كرة القدم واليد والسلة.

وفي موسم 2000-2001، نجح أبناء ميت عقبة، في الحصول على بطولة الدوري في ألعاب كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة، بينما خسر دوري السلة.

وفي الموسم الحالي، توج الزمالك ببطولة الدوري المصري لكرة اليد عقب منافسة شرسة مع الأهلي، فيما حقق لقب دوري السوبر لكرة السلة عقب هزيمة الاتحاد السكندري في النهائي، بجانب تحقق الفريق الأبيض لقب كأس مصر للكرة الطائرة، عقب الفوز على الأهلي في المباراة النهائية.

رئيس الزمالك: فخور بالانتماء للقلعة البيضاء

ومن ناحيته، قال حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك: إنه سعيد ويشعر بالفخر بالانتماء لأكبر قلعة رياضية في مصر، بعد التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة 13 في تاريخ القلعة البيضاء.

وأضاف عبر قناة الزمالك، “أشكر اللاعبين وكارتيرون المدير الفني على ما قدموه”.
وتابع لبيب بأن جماهير الزمالك الأعظم ولعبت دورا مهما في تتويج الفريق بدعمها المستمر، مشيرا إلى أنه سيطالب اللاعبين بإكمال فرحة التتويج بالفوز في لقاء البنك الأهلي الأخير، يوم الجمعة المقبل.

وأوضح أن الزمالك يعيش حالة من الاستقرار الإداري نتيجة مجهود أعضاء اللجنة المؤقتة، مؤكدا أن الأمر لا يرجع له بشكل فردي.

واختتم بأن “الزمالك حصل على أصعب لقب دوري في تاريخ الكرة المصرية، حققنا بطولة في غاية الصعوبة ومحاولات البعض للتشكيك في الأمر مرفوضة”.

عاجل