رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد اختبارات القدرات الإلكترونية الموحدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط، عن أن اختبارات القدرات الإلكترونية الموحدة تتم على مدار اليوم الأربعاء، وغداً الخميس، والتي تشمل في كل يوم، امتحان 400 طالب من الراغبين في الالتحاق بجامعات الجلالة أو العلمين أو الملك سلمان أو المنصورة الجديدة.

وأشار في تصريحات اليوم الأربعاء، إلى اختيار جامعة أسيوط، كأحد مراكز انعقاد الاختبارات يأتي بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للتيسير على الطلاب وإعفائهم من السفر والانتقال لمسافات بعيدة لأداء الاختبارات.

وأشاد باختيار الوزارة، للجامعة كمركز للاختبارات على مستوى الصعيد، وهو ما يعكس تقدير الوزارة للجهد المبذول من إدارة الجامعة وما أنجزته في مجال تحول جامعة أسيوط إلى جامعة رقمية ذكية ورفع بنيتها التكنولوجية وبناء ركائز مجتمع جامعي متطور، يواكب أهداف الجامعة في التطور بالتوافق مع خطة وزارة التعليم العالي للتحول الرقمي ورؤية مصر 2030، وهو ما تضمن إنشاء جامعة أسيوط لأكبر صالة على مستوى الجامعات المصرية للامتحانات بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من ألف جهاز حاسب آلي كمرحلة أولى.

وأجرى الدكتور شحاتة غريب، جولة تفقدية صباح اليوم الأربعاء؛ لمتابعة أعمال الاختبارات بحضور الدكتور مصطفى على المصري ممثل مكتب التنسيق بالقبول بالجامعات الأهلية والدكتور مؤمن المليجى مدير مركز المعلومات، والدكتور إبراهيم العوضى عبد الحميد مدير مركز الاختبارات الإلكترونية، والدكتور محمد حسين موسى مدير مركز ذوى الإعاقة والأستاذ رمضان توفيق مدير عام شئون التعليم المركزي والأستاذ وائل فتحي مدير صالات الامتحانات.

ولفت “غريب” إلى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب الممتحنين وتهيئة الأجواء لهم داخل اللجان لمساعدتهم على أداء الامتحانات في هدوء وانتظام مع التأكيد على جاهزية القاعة ومراجعة كفاءة الأجهزة قبل الامتحانات مع توفير عدد من الأجهزة البديلة فى حال حدوث أي طارئ يعيق الطالب من أداء الامتحان المقرر له، وذلك في وجود نخبة من المراقبين من المعيدين ومعاوني أعضاء هيئة التدريس من كليات التجارة والصيدلة والهندسة والحاسبات.

وأشار إلى أن اختبارات القدرات تتضمن اختبارات يعتمد عليها بنسبة 30% من معايير قبول الطالب بالجامعة الأهلية تتضمن 5% بناء على اختيار الطالب لاختبارات التفكير النقدي، و25% مخصصة لاختبارات قطاعات التخصص الذي يرغب الطالب في التقدم لأحد كلياته، وهو ما سوف يتم انعقاده اليوم وغداً، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصرا.

ومن ناحيته، أشار الدكتور مصطفى المصري، إلى تواجده بالجامعة على مدار اليومين الحاليين وذلك للإجابة على استفسارات الطلاب وتذليل العقبات التي تواجههم، مشيداً بالتنظيم المميز للجامعة لأعمال الاختبارات ومستوى الدعم والرعاية الذى تم توفيره للطلاب الممتحنين وتواجد نخبة من المختصين للإشراف والمراقبة على الاختبارات ومساعدة الطلاب.

ونوه إلى أن اختبارات التفكير النقدي، جميعها باللغة الإنجليزية، أما اختبارات التخصص للطالب، تكون باللغة التي يرغب في أداء الامتحان بها.

وأوضح إمكانية تعاونه مع الطلاب الراغبين في تسجيل التقدم للجامعات الأهلية من الحاصلين على الثانوية العامة في السنوات ما قبل 2021 والثانوية الأزهرية والمعادلة وذلك بتسليمه الشهادات الحاصل عليها وصورة الرقم القومي خلال فترة تواجده في جامعة أسيوط حتى يتسنى لها مساعدة الطالب فى التقديم فى مركز تنسيق الجامعات الأهلية بالقاهرة.

DSC_2775
DSC_2775
DSC_2755
DSC_2755
DSC_2760
DSC_2760
DSC_2732
DSC_2732
DSC_2722
DSC_2722
DSC_2697
DSC_2697
عاجل