رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. بشرى للعمالة المصرية عن موعد العودة

نشر
فتح الطيران بين مصر
فتح الطيران بين مصر والسعودية

فتح الطيران بين مصر والسعودية، عمليات بحث كبيرة شهدتها محركات البحث في مصر، في ظل إغلاق الطيران بين مصر والسعودية، وهو ما يجعل الكثيرين يقوم بعمليات بحث يومية وسط تساؤل عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وفي شهر فبراير الماضي كانت أصدرت السعودية قرارًا يحظر استقبال المصريين داخل أراضيها، وعدد من الدول الأخرى، في ظل انتشار فيروس كورونا بالعديد من دول العالم.


فتح الطيران بين مصر والسعودية
 

وعن حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية، سوف تقوم المملكة بفتح الطيران المباشر أمام المصريين المقيمين بالسعودية وكان قد غادرها وهو حاصل على لقاحين من اللقاحات المعتمدة هناك، بحسب ما ذكر عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج.

وعن وضع المواطنين الذين غادروا المملكة دون أخذ جرعات اللقاح فلن يكون السفر إلا عن طريق دولة ثالثة بعد المكوث بها لمدة 14 يومًا لتأدية الحجر الصحي.
 

 

هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟
 

وعن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، فلم يصدر قرار رسمي حتى الآن عن قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشرة وما صدر أمس وأعلنته وزارة الخارجية السعودية على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصير تويتر، كان حول بعودة المقيمين الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشر
 

ووسط توقعات البعض عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لم تصدر أي قرارات رسمية من الجانب السعودي، وسط مؤشرات تدل على عدم قرب فتح الطيران بين مصر والسعودية مباشرة بسبب ظهور أول حالة إصابة بفيروس محتور كورونا دلتا بلس ودخول مصر الموجة الرابعة التي أعلنت عنه وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي، الأمر الذي يجعل من غير المتوقع فتح باب الطيران بين مصر والسعودية في الوقت الحالي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021


وتلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالرياض يشير إلي قيام وزارة الخارجية السعودية بإصدار تعميماً بصدور موافقة الجهة المختصة برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.
 

فتح الطيران السعودي المباشر 
 

وعن فتح الطيران بين السعودي المباشر أعلنت السعودية السماح للمقيمين من الدول التي أعلن في وقت سابق تعليق القدوم منها، بدخول المملكة وذلك بشرط أن يكون المقيم قد أنهى جرعتي لقاح كورونا "كوفيد-19".

عودة العمالة المصرية للسعودية

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالسعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس "كورونا.

وأوضح الملحق العمالي كريم أبو السعود، القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض: أن القرار يسري على كافة المواطنين المصريين المتواجدين حالياً بجمهورية مصر العربية الحاصلين على هوية مقيم، والحاصلين على تأشيرة خروج وعودة سارية مما تلقوا جرعتي لقاح معتمد داخل المملكة العربية السعودية قبيل مغادرة المملكة على أن تكون العودة مباشرة من مصر إلى المملكة على خطوط طيران مباشرة، على أن يلتزم الوافد بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في المملكة.

الطيران السعودي

وقال الملحق العمالي: إن مذكرة وزارة الخارجية لم تشير إلى ماهية هذه الإجراءات حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن تكون المكوث في المنزل لمدة 7 أيام متوالية وعدم الخروج من المنزل إلا للتوجه إلى مقار الفحص المعتمدة للتبين من سلبية مسحة الوافد المصري، وبناء على سلبية المسحة يحق للمواطن الذهاب إلى العمل ودخول كافة الأماكن التي يتطلب فيها إبراز تصريح توكلنا.

وشدد الملحق العمالي على أن الوافد المصري المخالف للتعليمات الإجراءات الاحترازية الخاصة بمدة المكث في المنزل قد تعرض المواطن للغرامة المالية التي قد تصل إلى 10000 آلاف ريال سعودي، والترحيل ،لذا يتوجب على المواطن اتباع كافة الإجراءات والتعليمات.

عاجل