رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

داعيا لاجتماع مع وزراء الرياضة الأفارقة

وزير الرياضة: مصر قادرة على استضافة فعاليات الاتحاد الإفريقي المختلفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، بمكتبه بديوان الوزارة، السفيرة أميرة الفاضل، مفوضة الاتحاد الأفريقي للشئون الاجتماعية، واللواء أحمد ناصر، رئيس اتحاد كونفدراليات الرياضة الإفريقية "الأوكسا"؛ لبحث التعاون المشترك.

في مستهل اللقاء، ثمن وزير الشباب والرياضة، الأدوار المتميزة التي قامت بها مفوضة الاتحاد الأفريقي خلال الفترة الماضية، والسعي نحو تدعيم الاتحادات الرياضية الأفريقية، وتعزيز حجم مشاركتها بالاتحاد، متمنياً لها التوفيق والسداد في مهامها المقبلة.

ولفت إلى الاهتمام البالغ نحو تعزيز وتوطيد العلاقات ومجالات التعاون مع البلدان الإفريقية، على مستوى الشباب والرياضة، موجهاً الدعوة لاستضافة عدد من وزراء الشباب والرياضة الأفارقة، وعقد اجتماع وزاري لهم بمصر؛ لبحث آليات التعاون المشترك على صعيد مجالي الشباب والرياضة بما يعكس العلاقات التاريخية القائمة بين مصر ومختلف الدول الإفريقية الشقيقة.

ونوه إلى قدرة مصر على استضافة فعاليات الاتحاد الإفريقي المختلفة بما تمتلكه من مقومات، مشيراً إلى استضافة مصر لمختلف البطولات الرياضية الدولية والإفريقية والعربية على مدار العام، والقدرة على تحقيق النجاح والتفوق في تنظيم تلك البطولات وهو ما يؤهل مصر لاستضافة أكبر المحافل الرياضية.  

من ناحيتها، أشادت مفوضة الاتحاد الإفريقي بدور وزير الشباب والرياضة في تعزيز التعاون مع مختلف الدول الإفريقية، ومشاركاته المثمرة في اجتماعات منظمة مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا”.

وأشارت إلى أنه سيتم دراسة طلب عقد اجتماع وزاري لوزراء الشباب والرياضة الإفريقية الفترة المقبلة على أن يقام فعالياته بمصر في إطار توطيد التعاون المثمر بين دول القارة.

عاجل