رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن «حياة كريمة».. توقيع الكشف الطبي على 441 مريضا في البحيرة

نشر
خلال القافلة السكانية
خلال القافلة السكانية بكفر الدوار

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، قافلة سكانية شاملة بقرية قومبانية لوقين بنطاق الوحدة القروية بزُهرة،"إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة".

تم الكشف خلاله القافلة، على 441 حالة تنوعت ما بين "النساء، الأطفال، الأسنان، الباطني، العظام، الرمد، الجلدية، الأنف والأذن، والمخ والأعصاب"، بالإضافة لصرف 1200 نوع دواء، فضلاً عن توعية الأهالي بالإسعافات الأولية من خلال مندوبي مرفق الإسعاف.

ومن ناحية الخدمات تم توفير سيارة لبيع أسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع تحت إشراف إدارة التموين، وكذلك بيع السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية من خلال "كشف، تجريع، وصرف الأدوية" لعدد 500 رأس ماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات.

كما تضمنت القافلة أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، تمثلت في أنشطة الرسم والتلوين للأطفال، وتنظيم مسابقات بين الأطفال أبناء القرية وتوزيع جوائز للمتميزين وتشجيعهم على القراءة، فضلاً عن أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة

واختتمت القافلة فعالياتها بحصر  450 مواطن من أبناء القرية، لتسجيلهم على موقع وزارة الصحة لحجز لقاح فيروس "كورونا"، ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لمجابهة انتشار الفيروس.

وشارك في القافلة كلاً من "الإدارة الصحية، مستشفى كفر الدوار العام، التموين، الشباب والرياضة، مكتبة مصر العامة، فرع محو الأمية، إدارة تنمية القرية، ومرفق الإسعاف.
 

عاجل