رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| آخر فرصة للتسجيل في المرحلة الأولى للتنسيق.. قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لمدة 16 ساعة

نشر
تنسيق
تنسيق

يشهد اليوم الأربعاء عددا من الأحداث والفعاليات الهامة، التي يرصدها “مستقبل وطن نيوز” في السطور التالية: 

 اجتماع للجنة اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية.. اليوم

 تعقد لجنة اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي المعدلة اجتماعها الحادي عشر اليوم الأربعاء حضورياً بمقر جامعة الدول العربية لبحث ومناقشة التعديلات المحدثة والإضافية على الاتفاقية.

وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية أن اللجنة ستناقش الملاحظات والمقترحات التي ترد من الدول العربية حول المسودة السابعة لتلك الاتفاقية والتي توصل إليها المجتمعون.

والاتفاقية والتي كانت تسمى سابقاً اتفاقية تونس، سبق أن وافق عليها المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية بموجب قراره رقم 791 منذ عام 1997 وقد بلغ عدد الدول المصدقة والمنضمة إليها في ذلك الوقت (15) دولة عربية.

قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لمدة 16 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة اليوم الأربعاء، وهي "عين شمس الشرقية – شارع فريد سميكة ومتفرعاته – شيراتون – الملتقى العربي – الكلية الحربية – النزهة الجديدة بالكامل – ميدان الحجاز ومتفرعاته – منطقة جامع الفتح – ميدان الإسماعيلية – تريومف – منطقة الهايكستب"، وذلك لمدة 16 ساعة، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء الموافق 25- 08- 2021 وحتى الساعة الثانية صباح يوم الخميس الموافق 26 – 08 – 2021، نظراً لأعمال الصيانة الطارئة على خط 1500 مللي بشارع ترعة الجبل أمام موقف أتوبيس 43.

الأوقاف: اليوم توزيع 19 طن لحوم أضاحي في خمس محافظات

تقوم وزارة الأوقاف اليوم الأربعاء بتوزيع (19) طنًا من لحوم أضاحي الأوقاف في خمس محافظات. 
وقالت وزارة الأوقاف - في بيان  - إنه في إطار الدور المجتمعي للوزارة ومن خلال مشروع صكوك أضاحي الأوقاف تقرر توزيع 19 طنا من لحوم المشروع على محافظات : بني سويف- الفيوم- الدقهلية- أسيوط- المنيا ) ، بواقع (4) أطنان لكل من محافظات ( الفيوم- الدقهلية- أسيوط- المنيا ) و ( 3 ) أطنان لمحافظة ( بني سويف ) ، وذلك للأسبوع الخامس من بدء مرحلة التوزيع.

«التعليم» تواصل تلقي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء ، لليوم الرابع على التوالي، تلقي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة، من خلال الرابط الإلكتروني https://tazalom.emis.gov.eg الذي خصصته الوزارة لتلقي التظلمات.
وأتاحت وزارة التعليم، رابطا إلكترونيا للتظلم على نتيجة الثانوية العامة؛ حيث يتم قبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، بداية من السبت الماضي، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، وإرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر.
وقالت الوزارة- في بيان سابق- إن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب، ويعاد تصحيحها يدويا إذا تطلب الأمر.
اليوم.. آخر فرصة للتسجيل في المرحلة الأولى للتنسيق 

يواصل اليوم طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء ،آخر أيام المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد،  تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
وكان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أعلن صباح أمس الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ 95 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.
وأكد السيد عطا، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الأربعاء.
ندوة حول "أدب الرسائل.. رسائل من الشاطئ الآخر" في الإسكندرية اليوم

ينظم معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، اليوم الأربعاء، ندوة حول "أدب الرسائل.. رسائل من الشاطئ الآخر"، والذي يدور عن تجربة أدب الرسائل وكتاب "رسائل من الشاطئ الآخر" من تأليف كل من الكاتب حسام عبد القادر، والدكتورة دلال مقاري باوش، مديرة معهد دراما بلا حدود بألمانيا، ويقدم له الكاتب حسين دعسة مدير تحرير جريدة الرأي الأردنية. 
وتستعرض الندوة تجربة الرسائل الأدبية، وتجربة الكتاب الذي تدور رسائله حول قضايا مشتركة تهم الوطن بمفهومه الشامل، وقضايا الهجرة والسفر كما أرّخت الرسائل بروحها النثرية، أصداء وانعكاسات انتشار وباء الكورونا في العالم.

عاجل