رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| نسبة الخطأ في تصحيح الثانوية العامة «صفر%».. أماكن خالية بالهندسة والطب البيطري والتمريض

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم يكشف عن مجموعه في الثانوية العامة: «اخدتها من سوريا»| فيديو


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كل ولي أمر يجب أن يحرص على أن يدرس أبنائه المجال الذي يحبونه، حتى يكونوا متمكنين فيه.

وزير التعليم: بذلنا مجهودا كبيرا ولا نستحق عليه هذا الهجوم


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة فخورة بالنظام الجديد لتصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، ويريدون أن يطلع المصريون على هذه التجربة.

القومي للامتحانات: نسبة الخطأ في تصحيح الثانوية العامة «صفر %»

قال الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، إنهم اتبعوا عدة طرق لضمان دقة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، حيث كان يتم مراجعة الأجوبة التي قام الطلاب بشطبها.

وزير التعليم يرد على شائعات استحواذ طلاب التقسيم على مقاعد كليات القمة

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على الشائعات المتداولة بشأن استحواذ طلاب التقسيم على مقاعد كليات القمة. 

وزير التعليم العالي يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالطلاب المتفوقين والنابغين

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عددا من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية المتفوقين، والمقيدين بالفرقة الثالثة للعام الجامعي (2021/2020)، وذلك قبل سفرهم لروسيا؛ للتدريب على برامج الفضاء بجامعة سمارا الروسية.

لطمأنة أولياء الأمور.. فيلم وثائقي عن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات الثانوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيلمًا وثائقيًا عن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والتي تمت خلال الفترة من 10 يوليو الماضي وحتى 5 أغسطس الجاري.

أماكن خالية بالهندسة والطب البيطري والتمريض بتنسيق المرحلة الثانية بالجامعات


أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على مكتب التنسيق،  اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 95 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

بعد تصريحات وزير التعليم.. من هم طلاب التقسيم في الثانوية العامة؟


«عدد طلاب التقسيم الحاصلين على أكثر من 90% هو 1402 طالب فقط، وسوف يتم استيعابهم».. كان هذا تصريحا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم، تعليقا على الشائعات التي أثيرت وتزعم أنهم سوف يستحوذون على مقاعد كليات القمة، حيث أكد "أعتقد أنه من الواضح حصول آلاف الطلاب من العام الحالي على مجاميع كبيرة رغم التشكيك في هذا طوال الوقت".

لا شكاوى في آخر أيام امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية


أدى 6857 طالبا وطالبة، اليوم الثلاثاء، امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية وذلك للدور الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021، في اليوم الأخير للامتحانات، داخل 436 لجنة، في 22 مادة امتحانية.

19344 طعنا على امتحانات الثانوية الأزهرية حتى اليوم

أعلن سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الثلاثاء أن عدد طلبات الطعون على امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الأول، والتي قدمت لمقرات الطعون بالمناطق الأزهرية بكافة المحافظات بلغ حتى اليوم 19344 طعنا في مختلف المواد الدراسية.

إيرادات اختبارات القدرات تتجاوز 87 مليون جنيه بتنسيق الجامعات

كشف بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الأعداد المتقدمين لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022 عن دخول 87.750 مليون جينه كإيرادات للوزارة من تسجيل استمارات اختبارات القدرات.

عاجل