رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 آلاف ريال غرامة والترحيل للمخالفين.. السعودية ترفع حظر السفر من مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بـالمملكة العربية السعودية تقريرًا عاجلا،   استمرارًا لمتابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل عبر غرفة العمليات بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، لحفظ حقوق العمالة المصرية، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول.. وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، نسخة من هذا التقرير.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: «إن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالرياض يشير إلي أن: السعودية ترفع حظر السفر من مصر»:

- أصدرت وزارة الخارجية السعودية تعميماً بصدور موافقة الجهة المختصة برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

- يسري القرار على جميع المواطنين المصريين المتواجدين حالياً بمصر الحاصلين على هوية مقيم، والحاصلين على تأشيرة خروج وعودة سارية مما تلقوا جرعتي لقاح معتمد داخل السعودية قبيل مغادرة المملكة.

- على أن تكون العودة مباشرة من مصر إلى المملكة على خطوط طيران مباشرة.

- على أن يلتزم الوافد بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في المملكة.

- مذكرة وزارة الخارجية لم تشير إلى ماهية الاحترازية المعمول بها في المملكة حتى الآن.

- من المتوقع أن يكون المكوث في المنزل لمدة 7 أيام متوالية وعدم الخروج من المنزل إلا للتوجه إلى مقار الفحص المعتمدة للتبين من سلبية مسحة الوافد المصري.

- بناء على سلبية المسحة يحق للمواطن الذهاب إلى العمل ودخول كافة الأماكن التي يتطلب فيها إبراز تصريح توكلنا.

- 10 آلاف ريال سعودي، والترحيل للوافد المصري المخالف للتعليمات الإجراءات الاحترازية الخاصة بمدة المكث في المنزل قد يتعرض المواطن للغرامة المالية، لذا يتوجب على المواطن اتباع كافة الإجراءات والتعليمات.

عاجل