رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيرادات اختبارات القدرات تتجاوز 87 مليون جنيه بتنسيق الجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الأعداد المتقدمين لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 - 2022 عن دخول 87.750 مليون جينه كإيرادات للوزارة من تسجيل استمارات اختبارات القدرات.

وأعلنت الوزارة، في آخر بيان صادر لها، عن تسجيل 195 ألف طالب وطالبة رغبات أداء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2021 – 2022، حيث انتهى ماراثون تنسيق اختبارات القدرات أمس الإثنين.

ووفقا لقواعد تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، والتي نشرت بالجريدة الرسمية، فيتم توزيع إيرادات اختبارات القدرات 300 جنيه كحصة للكلية التي يؤدى بها الطالب اختبارات القدرات، و100 جنيه كصحة لصندوق رعاية المبتكرين بأكاديمية البحث العلمي و50 جنيها للمجلس الأعلى للجامعات مقابل اختبار القدرات عن كل طالب مقدم لأداء هذه الاختبارات تكون لتغطي مصاريف بناء الاختبارات الإلكترونية التي تعتمد على أساتذة متخصصين بالإضافة إلى مكافآت تسيير الامتحانات من إدخال بيانات لبنك الأسئلة ومراجعة وإصدار اختبارات وطباعة وتغليف وتسليم ومتابعة طوال فترة الامتحانات.

ويواصل الناجحون من مرحلة الثانوية العامة، أداء تسجيل رغبات القبول بالجامعات بالعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، على أن تنتهي أعمال تنسيق المرحلة الأولى غدا الأربعاء.

عاجل