رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس والغرامة.. العقوبة المتوقعة لسائق السيارة عكس الاتجاه على الطريق الدائري

نشر
السيارة
السيارة

كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، عن العقوبة المنتظر تطبيقها بشأن السائق الذي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، له اليوم الثلاثاء، أثناء قيادته سيارة نصف نقل محملة بالدقيق، عكس الاتجاه بالطريق الدائري.

الواقعة سببت حالة من الخوف والذعر لدى المواطنين، نتيجة رعونة السائق وسيره بسرعة عالية، مخالفا قواعد المرور.

وقال “قريطم”، في تصريحات إلى “مستقبل وطن نيوز”: إنه من المتوقع أن يواجه السائق عقوبة الحبس سنة وغرامة من ألف جنيه إلى 3000 حسب نص المادة 76 مكرر التي نصت على توقيع تلك العقوبة لكل من تعمد السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها.

وأضاف أنه “إذا نجم عن ذلك السير المعاكس أو مخالفة إشارات المرور الخاصة بتنظيم السير، حدوث إصابة للغير، تضاعف الغرامة المالية”.

وواصل مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق حديثه، بأنه بعد ضبط السائق متلبسا بالسير عكس الاتجاه، يتم تحرير محضر له بقسم الشرطة محل الواقعة، وعمل تحليل مخدرات له، وإذا ثبت قيادته المركبة تحت تأثير أي نوع مخدر، يواجه عقوبة من 3 إلى 7 سنوات.

وأشار إلى أن تلك الواقعة من المحتمل أن يواجه فيها السائق المتهور تهمة تعريض حياة المواطنين للخطر مما يتسبب في زيادة العقوبة الموقعة عليه.

عاجل