رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و«بحوث البترول» بمجال ريادة الأعمال ودعم الابتكار

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي بروتوكول تعاون مع معهد بحوث البترول المصري في مجال ريادة الأعمال ودعم الابتكار.
جاء ذلك خلال زيارة المحرصاوي اليوم ،الثلاثاء، يرافقه الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث معهد بحوث البترول المصري؛ لتوقيع بروتوكول تعاون في عدد من المجالات البحثية والعلمية ومجالات دعم الابتكار و نقل وتسويق التكنولوجيا و ريادة الأعمال و الحاضنات التكنولوجية.
وقال المحرصاوي: "إن هذه الزيارة تأتي تلبية للدعوة التي وجهها مدير معهد بحوث البترول ياسر محمد مصطفى لزيارة المعهد والاطلاع على أحدث المعامل والامكانيات البحثية هناك وبحث تفعيل سبل التعاون بين المؤسستين؛ انطلاقًا من انفتاح الجامعة على مختلف المؤسسات العلمية والبحثية والتعاون معها". 
ومن جهته.. أوضح الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن معهد بحوث البترول من أعرق المعاهد البحثية المتخصصة ولديه إمكانيات بحثية ومعامل وأجهزة تعد الأحدث في مصر، بالإضافة إلى الخبراء المتخصصين بالمجالات العلمية والتطبيقية المتميزة والتي يمكن الاستفادة منها للباحثين وأعضاء هيئة التدريس في كليات الهندسة والعلوم والزراعة والصيدلة بالجامعة.
وبدوره.. قال الدكتور محمد جلال فرغلي مستشار رئيس الجامعة للابتكار وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية ومنسق الاتفاقية إن البروتوكول يشمل إجراء الأبحاث والمشروعات وإقامة ورش العمل والدورات التدريبية المشتركة في مجالات النانو تكنولوجي والبايو تكنولوجي وهندسة البترول ودعم تدريب الطلاب وتنفيذ مشروعات التخرج بالكليات العلمية وخاصة كليات الهندسة حيث يوجد قسمين في تخصص هندسة البترول في القاهرة وقنا.
وأوضح أن التعاون يشمل أيضًا مجالات دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية المتخصصة بين مكتب التيكو والحاضنات التكنولوجية ونادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر ومكتب التيكو بمعهد بحوث البترول المصري.
وعلى هامش الزيارة، تفقد مدير معهد بحوث البترول المصري يرافقه وفد جامعة الأزهر داخل بعض المعامل البحثية بمعهد بحوث البترول، وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع بين جامعة الأزهر ومعهد بحوث البترول المصري.
 

 

عاجل