رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات يعلن توصيل كابلات لمليون منزل بقرى «حياة كريمة» في أسوان

نشر
الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن المرحلة الأولى لمشروع "حياة كريمة" تشمل توصيل كابلات الفايبر لنحو مليون منزل على مستوى الجمهورية، فضلا عن تدشين 1000 برج محمول لتعزيز الاتصالات بالإضافة إلى تطوير ونمذجة 900 مكتب بريد وتزويدها بماكينات الصراف الآلي. 

وأضاف الوزير - خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لأسوان؛ لافتتاح عدد من المشروعات التكنولوجية والبريدية - أن مبادرة حياة كريمة تمس حياة 58 مليون مواطن على مستوى المحافظات.

وأوضح أن التعاون مع محافظة أسوان ضمن مبادرة "حياة كريمة" يشمل 4 محاور: توصيل كوابل الألياف الضوئية لكل قرى المبادرة أدفو وكوم امبو ونصر النوبة وتطوير مكاتب البريد في محافظة أسوان والبنية التحية وأبراج المحمول وأخيرا محور التنمية البشرية والاشتراك في أكاديمية التنمية البشرية. 

ونوه إلى أنه من خلال مبادرة (حياة كريمة) سيتم توصيل كوابل الألياف الضوئية لنحو 110 آلاف منزل لخدمة نصف مليون مواطن في مراكز أسوان ادفو وكوم امبو ونصر النوبة ما يتيح التعليم والتدريب عبر الإنترنت.

ولفت إلى أن هناك مشروعات على أعلى مستوى من التقنية بأسوان، وتشمل إتاحة أكثر من 80 خدمة لأهل أسوان على تطبيقات المحمول، فضلا عن تدشين 81 برج محمول لدعم خدمة الاتصالات بمراكز ادفو وكوم امبو ونصر النوبة خلال المرحلة الأولى من حياة كريمة، فضلا عن تطوير ونمذجة 44 مكتب بريد بالمحافظة. 

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليا على مجموعة من المشروعات بالغة الأهمية بالمحافظة، ومنها مركز الإبداع الرقمي داخل الحرم الجامعي لتوفير فرص تدريبية وحاضنة للشركات الناشئة للشباب في أسوان، حيث يفتتح قريبا بتكلفة 80 مليون جنيه.

ولفت إلى توقيع برتوكول بين الوزارة والمعهد القومي للاتصالات لتدريب الشباب في أسوان للاستفادة من دورات المعهد القومي للاتصالات لتدريب الشباب على تقنيات الألياف الضوئية وللاستفادة منهم وتوفير فرص العمل، كما تم توقيع بروتكول لتنمية القدرات وبناء الكوادر لقطاعات شديدة الأهمية وتدريب 3000 شاب وشابة في أسوان لنشر ثقافة التعليم الرقمي ومحو الأمية الرقمية و1000 من نساء أسوان لدعمهن في أعمالهن وأنشطتهن التجارية التي تعتمد على الإنترنت وتسويق منتجاتهن.
 

عاجل