رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة تعلن زيادة التصدير بنسبة تصل لـ750 ألف طن هذا العام

نشر
فواكه وخضراوات
فواكه وخضراوات

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش: إن "كارت الفلاح من أهم أدوات وزارة الزراعة لتطوير القطاع"، مؤكدا أنه يخلق قاعدة بيانات حقيقية، وسيساعد في اتخاذ القرار المطابق لاحتياجات الفلاح.

ونوه خلال اتصال هاتفي مع برنامج هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، اليوم الثلاثاء - إلى أنه تم زيادة التصدير بنسبة تصل إلى 750 ألف طن هذا العام، خلال فترة كورونا، كما يتم ضخ العديد من المليارات فى هذا القطاع التى أثرت بشكل كبير على إحداث نقلة نوعية فى قطاع الزراعة داخل الدولة المصرية.

وتطرق إلى أن الدولة المصرية تقوم بمشروعات زراعية فى التوسع الرأسي بالزراعة على غرار مشروع تطوير الري الحقلي وتحديث التقاوي لتعظيم الإنتاجية ومقاومة التغيرات المناخية التى يشهدها العالم.

ولفت إلى أن الدولة تخلو تماما من أمراض الماشية وخاصة الحمى القلاعية، كما توجد أعمال من التنشيط وتحسين المناعة، للحفاظ على خلو البلاد من هذه الأمراض، وتم مضاعفة حملات التحسين من حملتين في العام إلى ثلاث حملات.

ولفت إلى أن الوزارة ترسل قوافل بيطرية لكافة ربوع الوطن، لجميع الفلاحين والمربين في بيوتهم لتقديم خدمة مجانية لهم في علاج وتشخيص واتخاذ إجراءات من شأنها حماية هذه الرؤوس.

 

 

عاجل