رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقب ظهور «دلتا» في مصر.. مصادر بـ«الصحة» تكشف مدى تأثير لقاحات كورونا

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، عن مدى تأثير لقاحات فيروس كورونا، في الوقاية من الإصابة، خاصة بعد إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أمس الاثنين، ظهور أول حالة لدلتا بلس في مصر، منذ منتصف يوليو الماضي.

وأوضحت المصادر في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن لقاحات فروس كورونا، ما زالت لها فعالية في مواجهة السلالات المتحورة، ومن بينها سلالة دلتا بلس.

وناشدت المصادر - التي فضلت عدم ذكر اسمها - المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكترونى للحصول على اللقاح، لافتاً إلى أن هناك انخفاض في معدلات التسجيل على الموقع خلال الفترة الماضية.

وبحسب تصريحات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمرها الصحفي أمس الاثنين، أكدت أنه تم تسجيل 10 مليون مواطن للحصول على لقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الإلكتروني، الذى خصصته الوزارة للحصول على اللقاحات، لافته إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم 7.5 مليون مواطن حتى الآن.

وأشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335

وأكدت أن لقاح فيروس كورونا، يقلل بنسبة 90% من دخول المستشفيات، كما أنه يساهم في تخفيص معدلات الوفاة الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

عاجل