رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يتفقد اصطفاف 31 معدة نظافة جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اصطفاف 31 معدة من معدات نظافة وتجميل مدينة المنصورة، وضواحيها، والعديد من المراكز.

وقال محافظ الدقهلية: إن المحافظة تتعامل مع منظومة النظافة من خلال خطة إستراتيجية بإنشاء 5 مصانع تدور لتغطي أنحاء المحافظة فضلا عن مدفن صحي بقلابشو علي مساحة 45 فدان إضافة إلى نقل التراكمات التاريخية، بالإضافة انه تم بدء الجمع المنزلي للقمامة لتنتهي مشكلة القمامة تماما بنطاق المحافظة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وفي إطار المتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة.

ووجه محافظ الدقهلية، بأهمية التعامل بكل الحسم مع النباشين الذين يشوهون المنظر العام بالعبث في صناديق القمامة واتخاذ الإجراءات الفورية الحاسمة حيالهم بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية.

وشدد على جميع العاملين في الجهاز الجديد العمل بكل الجد والاجتهاد ليشعر المواطنين بأن هناك تحسنا في مستوي النظافة بأنحاء المدينة وضواحيها.

الجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية، سبق وأن عقد عدة اجتماعات مع أعضاء الجهاز الجديد تناول معهم الآليات المقترحة لقيام الجهاز بمهام عمله التي تستهدف الارتقاء بمستوى النظافة والتجميل بنطاق مدينة المنصورة في كل من شرق وغرب المدينة وضواحيها التابعة لمركز المنصورة.

هذا ويقوم الجهاز بالإشراف على أعمال تجميع القمامة ورفع الأتربة وتنظيف الشوارع والميادين بنطاق المدينة بالإضافة لأعمال التجميل والتطوير للشوارع والميادين والمتمثلة في أعمال صيانة الشوارع وترميم الأرصفة وترميم الحفر والتصدي لكافة السلبيات الفنية المتواجدة بالشوارع وكذلك الإشراف على أعمال الدهانات للأرصفة والبلدورات، وأعمال التشجير وصيانة الحدائق.

ورافق المحافظ رؤساء أحياء المدينة ورئيس مركز المنصورة، وطلخا والمنزلة ومنية النصر وبنى عبيد وأعضاء مجلس إدارة الجهاز مسئولي الشئون المالية والإدارية والمركبات والبيئة والحسابات والمتابعة والمخازن التنمية الاقتصادية.

 

عاجل