رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلان الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة.. اليوم

نشر
مكتب تنسيق - أرشيفية
مكتب تنسيق - أرشيفية

يعقد مجلس الأعلى للجامعات الخاصة، اجتماعا، اليوم الثلاثاء، لوضع الترتيبات النهائية لقواعد تنسيق القبول بـ الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب بيان سابق لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فمن المقرر، أن يحسم المجلس في اجتماعه، الحد الأدنى التقديم بالكليات، بعد التغييرات التي طرأت على تنسيق الجامعات الحكومية، بعد إعلان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انخفاض تنسيق الجامعات الحكومية من 7 لـ10%، وهو ما أكد انخفاض تنسيق الجامعات الخاصة بالعام الجديد.

ومن المرجح أن يعلن المجلس في اجتماعه اليوم، انخفاض تنسيق التقديم لجميع الكليات بنسبة 5% ما عدا كليات الطب البشري؛ حيث من المتوقع أن تصل لـ7 % أو مثل تنسيق الجامعات الحكومية.

ويبدأ تنسيق الجامعات الخاصة بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية، كما أن نظام القبول بالجامعات الخاصة هذا العام يعتمد على نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة؛ وذلك لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة.

 

عاجل