رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد رسالة الرئيس السيسي.. معلومات عن الكاتب عبدالرحيم كمال

نشر
مستقبل وطن نيوز

"جهز اللي أنت عايزه وأنا معاك.. أنا داعم لك في أي عمل على مستوى الدولة، وإذا كان الربح سيكون عائقا أنا معاك".. رسالة دعم وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، من أجل تقديم عمل فني يليق بالدولة، وما تخوضه من تحديات جسام على كل المستويات وتسليط الضوء عليها للمواطن المصري من بينها فهم تحديات إسقاط الدولة.


وفاجأ الرئيس السيسي، الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، خلال حلقته اليوم الاثنين، ببرنامج "صالة التحرير"، بقناة "صدى البلد"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، حيث كان يدور الحوار حول قضية الوعي وما تقدمه الدولة في مواجهة التحديات على كل الأصعدة منها العشوائيات والزيادة السكانية، والذي يُحاك بالدولة من مخاطر خارجية تتطلب كل الجهود.


ورد عبدالرحيم كمال، على حديث الرئيس السيسي: "ألف شكر يا فندم.. دي ثقتنا في حضرتك ورؤيتك.. أنا مستعد أقدم أي عمل مجانا.. مكسبي أكبر بكثير من أي أجر آخر".


تلك الرسالة تعد تأكيدا من الرئيس السيسي، على أنه سيكون داعما لأي عمل فني راق يليق بالدولة المصرية ويجذب المصريين له.


وخلال السطور التالية، يستعرض" مستقبل وطن نيوز"، أهم وأبرز المعلومات عن الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال:


ولد عبدالرحيم كمال 30 أكتوبر 1971، بالعيساوية بمحافظة سوهاج، وهو سيناريست وقاص وروائي مصري، وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 2000.

 

نُشرت بعض الروايات التي ألفها عبدالرحيم كمال منها "رحلة إلى الدنمارك وبلاد أخرى" وله مجموعتان قصصيتان ورواية، وقد تمكن من إجادة كتابة الأعمال التي تصف الأجواء في الصعيد المصري لطبيعة مكان محل ميلاده بسوهاج.


كانت أعماله الفنية، بالسينما خلال فيلم "على جنب يا أسطى" من بطولة النجم أشرف عبدالباقي، وذلك عام 2008، ثم مسلسل "الرحايا- حجر القلوب" عام 2009، من بطولة الفنان الراحل نور الشريف عام 2009.

ثم جاء توهجه عام 2010، بتقديم رائعة درامية أشاد بها الجميع وهي مسلسل "شيخ العرب همام"، من بطولة الفنان القدير، يحيي الفخراني، ثم توالت كتاباته الدرامية مثل مسلسل الخواجة عبدالقادر عام 2012، ودهشة" عام 2014، و"ونوس" عام 2016، و"نجيب زاهي زركش" في السابق الرمضاني 2021.


وألف مسلسل من بطولة الفنان عمرو سعد، "يونس ولد فضى"، وحقق نجاحا كبيرا في السباق الرمضاني آنذاك، ومسلسل "زلزال"، من بطولة محمد رمضان، عام 2019، ومسلسل "أهو ده اللي صار" عام 2019 من بطولة الفنانة روبي.

وكانت آخر الأعمال الدرامية التي قام بتأليفها الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال "القاهرة كابول" في  السباق الرمضاني الأخير، وكان من بطولة الفنان طارق لطفي، وحقق نجاحا كبيرا أشاد به النقاد.

عاجل