رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون: لا نستطيع تحديد كمية الأسلحة الأمريكية التي سقطت في أيدي طالبان

نشر
المتحدث بإسم وزارة
المتحدث بإسم وزارة الدفاع الامريكية جون كيربي ،ارشيفية

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، أن البنتاجون لم يستطع حتى الآن تحديد كمية الأسلحة التى وقعت بأيدي حركة طالبان المتمردة إثر سيطرتها على أفغانستان.
 

وقال كيربي- فى تصريحات نقلتها قناة روسيا اليوم الاثنين-: “لا توجد لدى قائمة دقيقة لكافة المعدات التي بحوزة الأفغان، التي قد تكون مهددة الآن، مضيفا:” من الواضح أننا لا نريد أن تقع بعض الأسلحة أو الأنظمة في أيدي الناس الذين سيستخدمونها لإلحاق الأضرار بمصالحنا أو مصالح حلفائنا وشركائنا".

وأضاف:"نهتم بألا يحدث ذلك، لكن لا توجد لدي الآن أي قرارات سياسية بشأن كيف سنتعامل مع هذه القضية في المستقبل".

وفى سياق آخر، أكد جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، لا يعتزم الاستقالة من منصبه على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها أفغانستان إثر سيطرة حركة طالبان المتمردة على البلاد.
 

يذكر أن الإدارة الأمريكية تواجه انتقادات شديدة من قبل المجتمع الدولي ومن السياسيين في الداخل جراء سيطرة حركة طالبان المتمردة على العاصمة الأفغانية في خلال أسبوع بالتزامن مع انسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

وفي سياق آخر، آخر أكد الرئيس الأفغاني أشرف غني، أنه موجود الآن في الإمارات وأنه مستمر بالمشاورات حتى العودة إلى بلاده.

وقال غني- في كلمة له عبر موقع “فيسبوك”، الأربعاء: “قواتنا لا تتحمل مسؤولية الخسارة بل الساسة هم المسئولون عن هذا الفشل”.

وأضاف: "أجري مشاورات مع آخرين لحين عودتي كي أواصل جهودي من أجل تحقيق العدالة للأفغان". 

عاجل