رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للجامعات» يكشف سبب زيادة أعداد المتقدمين لاختبارات القدرات هذا العام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور سيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات، إن سبب زيادة أعداد المتقدمين لاختبارات القدرات هذا العام لإضافة تخصصين جدد هذا العام للاختبارات وهما تخصص السياحة والفنادق، والتمريض، وأصبح هناك 11 تخصص يتم إجراء اختبارات قدرات له.

وأضاف "قنديل"، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أن هناك 229 ألف طالب قام بالتسجيل باختبارات القدرات بـ 404 رغبة حتى الآن، وهناك 130 ألف طالب قاموا بأداء الامتحان، مشيرًا إلى أن الطالب يحق له الاختبار بأكثر من كلية.

وتابع رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الطالب الذي مضى منه مدة الامتحان يحق له التوجه لأداء الامتحان حتى غدًا الأربعاء بالحجز المسبق للاختبارات، مشيرًا إلى أن نسبة الإقبال أعلى لحجز اختبارات القدرات على كليات الفنون الجميلة ثم الفنون التطبيقية، ثم التربية الرياضي.

 

ولفت  إلى أن الطالب عند تسجيل التنسيق الخاص به سيجد الكليات التي اجتاز بها خبرات القدرات وهو لائق فيها مفتوحة أمامه حسب الموقع الجغرافي، مناشدًا الطلاب بكتابة الرغبات حسب احتياجات سوق العمل.
 

عاجل