رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد استقالته بسبب تحرشه بـ11 سيدة.. حاكم نيويورك: تعرضت للظلم

نشر
حاكم ولاية نيويورك
حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو ،ارشيفية

اعتبر حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، التحقيق الذي تم إجراؤه معه بشأن قضايا تحرش بـ11 سيدة؛ ما أدى إلى تقديم استقالته من منصبه بأنه ظلم وغير عادل.
 

وقال كومو- فى تصريحات أوردتها وكالة رويترز للأنباء اليوم الاثنين-: "أنت تعرفني: أنا مقاتل، ولدي القدرة على مواجهة هذه الاتهامات، لأن ما حدث غير عادل وظالم في ذهني"، مشيرا إلى أنه قرر عدم القيام بذلك لأن “إطالة أمد هذا التحقيق لن يؤدي إلا إلى التأثير على عمل الحكومة ”.
 

وبحسب رويترز، يغادر كومو منصبه في الساعة 11:59 من مساء اليوم؛ حيث ستتولي الديمقراطية كاثي هوشول ، مقاليد الأمور، لتصبح أول امرأة تدير ولاية نيويورك.

وكان حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو، أعلن فى العاشر من الشهر الجاري، استقالته من منصبه إثر اتهامه بالتحرش الجنسي بعدد من النساء.
 

وقال كومو، في مؤتمر صحفي، إن: "أفضل طريقة يمكنني المساعدة بها هي أن أتنحى.. وأترك ​​الحكومة تعود إلى الحكم".
 

ووصف حاكم نيويورك القدرة على إدارة حكومة فاعلة خلال جائحة كورونا بـ"مسألة حياة أو موت"، مضيفًا أن "إهدار الطاقة على عوامل التشتيت هو آخر شيء يجب أن تفعله حكومة الولاية، ولا يمكنني أن أكون سبب ذلك"، مؤكدًا أنه قرر التنحي لأنه "لا يرغب أبدا في أن يكون غير متعاون بأي شكل من الأشكال".
 

وأضاف كومو: "أنا من سكان نيويورك، هنا ولدت وترعرعت، أنا مقاتل وغريزتي هي القتال لأنني أعتقد أن تحقيق المساءلة له دوافع سياسية، وأعتقد أنه غير عادل وغير صادق".

عاجل