رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يطالب بالاستعداد الجيد للموسم السياحي القادم والارتقاء بالخدمات

نشر
أشرف عطية
أشرف عطية

طالب محافظ أسوان، أشرف عطية، بالاستعداد الجيد للموسم السياحي القادم والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والزائرين.

جاء ذلك خلال ترؤوس محافظ أسوان، اليوم الاثنين، لاجتماع اللجنة العليا للسياحة، وبحضور أيمن رضا السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والآثار والهوية البصرية، بجانب مديري ومسئولي الكيانات السياحية والمتخصصين والخبراء بمجالي السياحة والآثار، بالإضافة إلى مديري شرطة السياحة والمسطحات.

وخلال الاجتماع، قرر أشرف عطية إدخال رحلة عربات الحنطور ضمن برنامج الأفواج السياحية داخل المحافظة، وذلك بعد اقتصار هذه الرحلات على السائقين الملتزمين والعربات المميزة لهذا الغرض حيث سيتم تنظيم حملات ميدانية دورية لمدة شهر من أجل مواجهة أي مخالفات أو سلبيات أو وقوف الحنطور في الممنوع، وهو الذي سيُواجَه بمصادرة العربة لمدة شهر لترسيخ روح الانضباط وضمان أفضل معاملة لزوار أسوان.

وكلّف المحافظ بتشكيل لجنة لتنسيق آلية محددة لإعادة تنظيم وقوف اللنشات النيلية والفلوكة لتأمين وتسهيل حركة دخول وخروج السائحين على المراسي، وهو الذي يتوازى مع الجهود المبذولة حاليًا لمنع أي إشغالات داخل السوق السياحي لإدراجه أيضًا ضمن برامج الشركات السياحية.
وأكد أشرف عطية حرص المحافظة على تأمين وتسهيل حركة الأفواج السياحية من خلال رفع كفاءة طريق أسوان/السبوع وعمدا/ توماس وعافية لزيارة معابد النوبة، وأيضاً الطريق المؤدي إلى آثار جبل السلسلة، ما يتواكب مع قيام وزارة النقل برفع كفاءة طريق إدفو/مرسي علم، علاوة على ازدواج طريق أسوان/توشكى كمرحلة أولى بطول 215 كم وبتكلفة 1.7 مليار جنيه، ثم استكماله إلى مدينة أبو سمبل السياحية، مشدداً على التنسيق مع الجهات المختصة لرفع كفاءة مرسى معبد كلابشة وتطوير مسجد الطابية الأثري.

عاجل