رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج "شركاء يوتيوب" يتجاوز مليوني منشئ محتوى

نشر
يوتيوب
يوتيوب

أعلنت منصة "يوتيوب" الأمريكية الشهيرة لاستضافة ونشر محتوى الفيديو عبر الإنترنت، أن برنامج "شركاء يوتيوب"، الذي يسمح للمستخدمين بجني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر المنصة، قد تجاوز 2 مليون منشئ محتوى.

وذكر موقع "ذا فيرج" التقني، اليوم الاثنين، أن النظام الأساسي للمنصة أسهم في تحويل يوتيوب إلى نشاط تجاري قابل للتطبيق لكبار منشئي المحتوى. 

ونوه الموقع إلى أن النظام الأساسي ليوتيوب أثار قلقًا للمنصة، وتحديداً عندما يفعل الشركاء المؤهلون - غالبًا نفس هؤلاء المبدعين - شيئًا ينعكس بشكل سيء على النظام الأساسي، ويتسبب في إبعاد المعلنين مؤقتًا.

ويمكن لمنشئي المحتوى المؤهلين لبرنامج الشركاء - تحتاج إلى 1000 مشترك على الأقل و 4000 ساعة من وقت المشاهدة الإجمالي على قناتك في الأشهر الـ 12 الماضية - كسب المال من خلال الإعلانات ورسوم الاشتراك والتبرعات والبث المباشر وإيرادات خدمة "يوتيوب بريميوم" المميزة YouTube Premium.

وكافحت منصة "يوتيوب"، المملوكة لشركة "جوجل" Google، في بعض الأحيان لإيجاد التوازن بين وجود الكثير من المبدعين الذين يجنون أرباحًا من الإعلانات وإرضاء المعلنين. وقد تضمن ذلك تحديد وقت إزالة الإعلانات من القنوات التي تشارك في المضايقات أو المحتويات الأخرى التي بها مشكلات؛ بينما تأخذ "يوتيوب" جزءًا من عائدات الإعلانات لمنشئي المحتوى المؤهلين، وإذا كان المعلنون قلقين بشأن محتوى القناة، فسيسحبون إعلاناتهم.

عاجل