رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة غياب صلاح عن المنتخب «عرض مستمر».. مباراة جزر القمر آخر ظهور لـ«مو»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا من نادي ليفربول، يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح، إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية، لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

ويواصل الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

ويستعد منتخب مصر للدخول في معسكر مغلق بداية من 28 أغسطس، استعدادًا لمواجهتي الجابون وأنجولا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث تقام مواجهة أنجولا 1 سبتمبر بينما تقام مواجهة الجابون 5 سبتمبر.

ويعد محمد صلاح من العناصر الأساسية والمؤثرة في صفوف الفراعنة، حيث يعول حسام البدري المدير الفني للفراعنة على جهود اللاعب من أجل التواجد في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لتحقيق حلم الوصول للمونديال للمرة الثانية على التوالي، بعد المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

وشهدت الفترة الأخيرة تعود الجماهير المصرية على غياب صلاح المستمر عن معسكرات ومباريات منتخب بلاده، لأسباب متعددة ما بين إصابات وغيرها، منها معسكر المنتخب في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل في الكاميرون.

وغاب محمد صلاح عن مباراتي كينيا وجزر القمر في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة إلى تصفيات أمم إفريقيا، حيث انتهت مباراة كينيا بالتعادل 1-1، بينما انتهت مباراة جزر القمر بالتعادل 0-0.

كما غاب محمد صلاح أيضًا عن التواجد في معسكر منتخب مصر لمواجهتي توجو، ورغم وجود محمد صلاح في القاهرة لكنه أصيب بفيروس كورونا خلال تواجده في حفل زفاف شقيقه، بالإضافة إلى مباراتي توجو بسبب كورونا، حيث استطاع الفراعنة الفوز بالمباراتين 1-0 و3-1.

وكان آخر تواجد لمحمد صلاح في معسكر منتخب مصر، كان الأخير استعدادا لمواجهتي كينيا وجزر القمر، حيث شارك نجم ليفربول في المباراتين وسجل هدفين في مواجهة جزر القمر.

 

عاجل