رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: تفعيل الأسطول الجوي الاحتياطي للمشاركة في عمليات الإجلاء بأفغانستان

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن - أرشيفية

أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بتفعيل الأسطول الجوي الاحتياطي المدني؛ للمشاركة في إجلاء الأشخاص الذين يصلون إلى القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال أوستن في تصريحات له - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الاثنين -: "سنبذل ما باستطاعتنا لإخراج كل مواطن أمريكي من أفغانستان، وستسهم 18 طائرة مدنية تابعة لشركات أمريكان إيرلاينز وأطلس ودلتا وأومني وهاواي ويونايتد في عشرات الرحلات المتعلقة بالإجلاء".

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد صرح أمس الأحد، بأن أحدًا لم يكن يتوقع أن تسقط الحكومة الأفغانية في غضون 11 يومًا، وذلك بعد مرور أسبوع على فرض طالبان سيطرتها على البلاد، موضحا أن التقييمات التي اطلع عليها قبل استيلاء طالبان على السلطة في أفغانستان قدرت أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر أو فترة تتراوح بين عام وعامين قبل أن تسقط الحكومة الأفغانية.

مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات "الأقصى"

واقتحم مستوطنون يقودهم المتطرف يهودا جليك، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب شهود عيان، فإن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذت جولات استفزازية ومشبوهة خاصة في الأجزاء الشرقية منه.

عاجل