رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن برنامج «صيف بلدنا».. وزيرة الثقافة تشاهد حفلا على مسرح اللسان برأس البر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، حفلا على مسرح اللسان برأس البر، ضمن فعاليات برنامج «صيف بلدنا» الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة.

وأقيم البرنامج بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبحضور الفنانة جيهان مرسي، المشرف على الموسيقى العربية بالأوبرا وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة و5000 مواطن من أبناء المدينة وزوارها.

وأشادت الوزيرة، بالحضور الجماهيري الكبير، منوهة إلى أن الإقبال على الفعاليات التى تنظمها الثقافة المصرية، يعكس الثقة في المنتج الإبداعي للدولة، ويعد دافعا لتقديم المزيد من الأنشطة الجادة التي تسمو بالوجدان وتعمل على بناء الإنسان.

وأضافت أن عرض ألوان من الفكر والفن في المجتمع، بمختلف ربوع مصر، يعكس جهود استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية، مؤكدة استمرار مساعي التنوير من خلال القوى الناعمة بصورها المتنوعة.

وكان الحفل بدأ بعرض للألعاب النارية التى تفاعل معاها الجمهور اعقبها فقرة فنية لاستعراضية لفرقه رؤية للدراما الحركية التابعة لمكتبة مصر العامة بدمياط وصاحبها عدد من الأغاني الوطنية منها: “أنا مصري، علي دمياط ورسمنا ليك"، ثم قدمت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها مجموعة من أشهر المؤلفات الموسيقية المصرية والعالمية.

واختتمت فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي الحفل بباقة من أشهر الأعمال الغنائية التراثية التي تعبر عن الهوية المصرية تغني بها ياسر سليمان ونهاد فتحي و الغنائية كان منها: “يا أعز من عيني، العوازل وسلم علي”. أداء نهاد فتحي، وليد حيدر، رحاب مطاوع وفي النهاية تشارك الجميع في أداء أغنية “يا أغلى إسم في الوجود”.

 

 

عاجل