رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة بني سويف تستعد لاحتمالات موجة كورونا الرابعة

نشر
الدكتور محمد هاني
الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف

بدأت محافظة بني سويف، تحت إشراف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، الاستعداد مبكرًا، لمواجهة زيادة إصابات كورونا مرة أخرى، واحتمالات دخول المحافظة الموجة الرابعة للفيروس، في ضوء تزايد الحالات الإيجابية المصابة وفق الإعلان الرسمي لوزارة الصحة، وذلك بالتوسع في أماكن مقرات الحصول على لقاح كورونا المستجد، بالمحافظة، والتشديد على كافة العاملين بالقطاع الحكومي وبخاصة المعلمين بالحصول على اللقاح.

عودة مستشفيات العزل للعمل في بني سويف وفق خطة مرتبطة بزيادة الأعداد

وتضمنت استعدادات المحافظة وفق الخطة المعدة مسبقًا بالوضع الذي يتلائم مع زيادة معدل الإصابات وبخاصة موقف عودة عمل مستشفيات العزل مرة أخرى حيث يتوقف ذلك على عدد الحالات التي تسجلها وزارة الصحة للإصابات، حيث أن هناك مرونة كبيرة في التعامل مع الوضع الوبائي لكورونا في مصر، حسب أعداد الإصابات والوفيات".

توقعات بزيادة الأعداد المصابة بكورونا خلال شهر سبتمبر القادم

وكشف مصدر داخل مديرية الصحة في بني سويف،  الفترة الحالية تشهد تزايد في التردد على المستشفيات الحكومية، من حيث عدد حالات الاشتباه والإصابة أكبر من الأسبوع الماضي، وهو ما يشير إلى أن أعداد الإصابات قد تزداد خلال شهر سبتمبر القادم، وعليه سيتم التعامل مع الموقف على الأرض حيث إن هناك بعض المستشفيات في المحافظة ما زالت تعمل كعزل لمرضى كورونا كمستشفى الحميات والصدر بمدينة بني سويف، كذلك بعض المستشفيات بالمراكز، وعليه سيتم تنفيذ التوسع في عودة مستشفيات العزل بالمحافظة وفق الأعداد المصابة.

التشديد على العاملين بالقطاع الطبي والحكومي بسرعة الحصول على اللقاح

كما كشف المصدر أن الفترة القادمة ستشهد التشديد على كافة العاملين بالقطاع الطبي والحكومي بالحصول على اللقاح، كذلك المعلمين حيث هناك تعليمات مشددة لهم بسرعة الحصول على اللقاح.

لجان لمتابعة التزام العاملين والمترددين على المصالح الحكومية بالكمامات والتباعد الاجتماعي

كما تضمنت خطة محافظة بني سويف، التشديد على استمرار تسيير لجان متابعة داخل المصالح الحكومية لمتابعة التزام العاملين والمترددين على تلك المصالح بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات منعًا لانتشار العدوى.

عاجل