رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمرة الثالثة.. تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في كفر الشيخ

نشر
محافظ كفر الشيخ -
محافظ كفر الشيخ - أرشيفية

قرر محافظ كفرالشيخ، جمال نور الدين، تخفيض الحد الأدنى لمجموع القبول بالصف الأول الثانوي العام، العام الدراسي 2021- 2022 للمرة الثالثة، هذا العام، من 246 درجة إلى 245 درجة، لتناسب الكثافة المقترحة للطلاب، وبهدف استكمال القوة الاستيعابية التي تسمح بها الفصول وحرصاً على مصالح الطلاب.

وقال المحافظ، في بيان اليوم الاثنين:إن ذلك جاء بناءً على رغبة أولياء الأمور بالنزول بمجموع القبول بالثانوي العام، فعدد الناجحين في الشهادة الإعدادية 51 ألفا و963 طالبا وطالبة، والأماكن المتاحة بالصف الأول الثانوي 530 فصلا بزيادة 30 فصلا عن العام الماضي.

وأوضح أن ذلك أيضا نتيجة لتقدم الكثير من الطلاب لمدارس التمريض ومدرسة الضبعة النووية، ومدارس التعليم الفني نظام الخمس سنوات، ولذلك تم إتاحة عدد من الأماكن بالفصول، لتصل كثافة الفصل الواحد 58 طالبا، مما يحقق السعة الاستعابية للفصول بالكثافة الممكنة لتحقيق التطوير اللازم للمنظومة التعليمية.

وأضاف أن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مشدداً على أن يتم الالتزام في جميع الحالات بميزانية الفصول والخطة والكثافة القانونية المقررة.

عاجل