رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء مباراة نيس مع مرسيليا بالدوري الفرنسي بسبب الشغب

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألغيت مباراة نيس ضد غريمه مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد الوصول إلى الدقيقة 75 أمس ،الأحد، بعد مشاجرة بين لاعبي مرسيليا مع جماهير صاحب الأرض التي اقتحمت الملعب.

وألقت جماهير نيس بقارورات المياه على ديميتري باييه لاعب مرسيليا، عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية ورد اللاعب بإلقاء قارورة مياه تجاه الجماهير، قبل أن تقتحم الجماهير الملعب.

وخرج اللاعبون من الملعب وتوقفت المباراة لحوالي 90 دقيقة، قبل أن يعلن الحكم بنوا باستيان إلغائها، حيث عاد لاعبو نيس قبلها بدقائق إلى أرض الملعب، بينما لم يلتحق بهم فريق مرسيليا.

وكان جان-بيير ريفير رئيس نيس طلب من جماهير ناديه عبر الإذاعة الداخلية للملعب التحلي بالهدوء، لكن مرسيليا رفض استكمال اللقاء.

وأعلن بابلو لونجوريا رئيس مرسيليا، أن النادي قرر عدم استكمال المباراة رغم قرار السلطات بضرورة استئناف اللعب، وقال في مؤتمر صحفي، "قررت الرابطة أنه يجب استكمال المباراة، لكننا قررنا عدم اللعب لأن سلامة لاعبينا لم تكن مضمونة".

وأضاف "هذه المرة الثانية التي يحدث فيها ذلك. لقد سبق أن واجهنا هذا الأمر في مونبلييه وحينها قررنا استكمال اللعب بعد اتخاذ قرار باستئناف اللعب. ما حدث اليوم غير مقبول. كان يجب أن نجعلها حادثة لمسؤولي كرة القدم الفرنسية، ولذا السبب عدنا إلى مرسيليا".

 

عاجل