رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح

نشر
الجيش اليمني ،ارشيفية
الجيش اليمني ،ارشيفية

كبد الجيش اليمني بمساعدة طيران تحالف دعم الشرعية فى اليمن ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح في جبهتي المشجح والكسارة غرب محافظة مأرب.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية فى منشور على تويتر مساء اليوم الأحد ،إن أفراد الجيش والمقاومة قضوا على سبعة من عناصر الميليشيا الحوثية أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح.


وكان المركز الإعلامي للجيش اليمني ذكر الأسبوع الماضي أن مدفعية الجيش استهدفت تحركات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهتي الكسارة ومحزام ماس غرب مأرب وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح.


وفى وقت سابق من اليوم، اتهمت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا بارتكاب 5143 انتهاكا وجريمة إنسانية بحق المدنيين في محافظة البيضاء خلال الفترة من 2014 وحتى 2020م.

وقالت المنظمة في تقرير أوردته وكالة الأنباء اليمنية، إن الانتهاكات والجرائم الإنسانية التي تم رصدها وتوثيقها، توزعت بين جرائم القتل، والإصابة الجسدية، والإخفاء القسري، والاعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، ودور عبادة، ومنشآت تعليمية، ومنازل مواطنين وسيارات ومحلات تجارية.

عاجل