رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماهر لبيب.. رحيل وكيل نيابة السينما المصرية

نشر
الفنان ماهر لبيب
الفنان ماهر لبيب

ماهر لبيب الفنان الذي اشتهر بدور المحقق والضابط في أفلامنا القديمة لم يعد على قيد الحياة، نقابة المهن التمثيلية أعلنت خبر وفاته عن طريق أحد أعضائها الفنان منير مكرم الذي كتب يقول على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " الدوام لله ماهر لبيب أستاذنا الغالي"

الفنان ماهر لبيب

وفاة ماهر لبيب بعد معاناة مع المرض جعلت الجمهور يبحث عنه في جوجل من أجل الحصول على معلومات عن الفنان القدير الذي ارتبط بوجدانهم من خلال أفلام السبعينات والثمانينات وهو يشارك بأدوار قصيرة، إلا أن ملامحه ظلت محفورة في الذاكرة طيلة هذه السنوات. 

لم يقفز ماهر لبيب أبدا إلى أدوار البطولة، ظلت موهبته محصورة في الشخصيات الثانوية عبر العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية على شاشة التلفزيون، فيما بدأ الراحل مشواره الفني في منتصف سبعينات القرن الماضي، ومن اللافت أن ظهوره كان يحدث في الغالب في نهاية الفيلم!

ماهر لبيب

وشارك ماهر لبيب في عدد كبير من المسلسلات الدرامية التي حققت شهرة واسعة، وتركت أثرا طيبا مع الجمهور، مثل أحلام الفتى الطائر  الذي جسد بطولته الزعيم عادل إمام في العام 1978، ويوميات سنة 1978، و يوميات ونيس بطولة النجم محمد صبحي  في الجزء الأول عام  1995، ووجه القمر مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عام  2000.

كما حقق ماهر لبيب ظهورا لافتا من خلال دو  وكيل النيابة الذي لم يستطع إخفاء إعجابه بالمتهم الذي أمامه وهو  المهندس شريف المصري أو النجم عادل إمام في فيلم كراكون في الشارع 1968، والذي ناقش مشكلة أزمة السكن في مصر. 

ومن جانبه فقد قدم  الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، تعازيه لأسرة الفنان الراحل، وكتب على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك يقول: "خالص التعازي القلبية لرحيل الفنان القدير ماهر لبيب الذي يُعدّ من رواد الميديا المسيحية، وأحد أيقونات الدراما، نياحاً لروحه الطاهرة، وخالص العزاء والمواساة لأسرته وجمهوره ومحبيه".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها نجوم الصف الثاني الترند عقب وفاتهم، وكأن الموت يمنحهم تألقا ونجومية تجعل الجمهور يبحث عن معلومات تخصهم، وهو الاهتمام الذي كان يمكن أن يحدث أيضا لو كان الفنان على قيد الحياة وسوف يشعر بالسعادة نتيجة ذلك.

 

عاجل