رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تعلن موعد وصول شحنات لقاحات «فايزر» و«جونسون» و«موديرنا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استمرار جهود تطعيم جميع العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات والجهات التابعة، بالإضافة إلى تطعيم المواطنين في الشركات والبنوك والمناطق الصناعية والفنادق السياحية والنوادي والموانئ وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة إجراءات تلقى العاملين فى القطاع التعليمي للقاحات المضادة لفيروس كورونا، وكذا تطعيم باقي المواطنين.

وأشارت زايد، إلى أنه سيتم طرح الجرعات التى يتم تصنيعها فى مصر، بعد موافقة هيئة الدواء المصرية عليها، موضحة أنه من المتوقع أن يتراوح الإنتاج القومي من لقاح "فاكسيرا سينوفاك" من 15 إلى 18.5 مليون جرعة شهريا، مضيفة أنه من المتوقع أيضا وصول عدد كبير من لقاحي "فايزر و موديرنا" خلال الفترة القادمة.

ولفتت زايد إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي القوى العاملة ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لتطعيم المسافرين لأغراض العمل والبعثات التعليمية بالإضافة لأغراض العلاج.

وتابعت: «من المقرر وصول شحنات أخرى من جرعات لقاح "جونسون آند جونسون" خلال الأيام القادمة لاستمرار تطعيم المسافرين».

وأردفت وزيرة الصحة، أنه تم تخصيص مركز بمقر البعثات للخارج التابع لوزارة التعليم العالي بمنطقة مدينة نصر، وذلك لتسهيل تطعيم المسافرين لأغراض البعثات التعليمية سواء في مرحلة التعليم الجامعي أو ما بعد الجامعي.