رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الحضارة يعرض أزياء ومقتنيات من موكب المومياوات الملكية للزائرين

نشر
المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة المصرية

يعرض المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط 4 قطع من الأزياء والإكسسوارات التي تم استخدامها بموكب المومياوات الملكية، بإلاضافة إلى النوتة الموسيقية والعصا الخاصة بقائد الأوركسترا في منطقة الاستقبال بالمتحف، تخليدا للاحتفالية الاستثنائية لموكب المومياوات الملكية، والتي جذبت جميع أنظار العالم في شهر أبريل الماضي.


وقال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي - في تصريحات صحفية، اليوم الأحد - "إن فكرة عرض هذه القطع تأتي ضمن الأفكار الجديدة التي تطرحها إدارة المتحف من خارج الصندوق لإثراء وتطوير العرض المتحفي به ولتخليد ذكرى موكب المومياوات الملكية؛ ما يعمل على جذب المزيد من الزوار، وخاصة الذين تابعوا هذا الحدث الاستثنائي وغيرهم من المهتمين بالأزياء".


وأشار إلى أن الزائرين أبدوا أعجابهم بهذه الفكرة، وقاموا بالتصوير بجانب هذه القطع، معربين عن سعادتهم بهذه الإضافة التي تذكرهم دومًا بهذا الحدث الذي أبهر العالم.


وكان المتحف القومي للحضارة المصرية قد استقبل في شهر أبريل الماضي المومياوات الملكية في موكب مهيب قادمة من المتحف المصري بالتحرير، واحتفظ المتحف بعدد من اللوحات الدعائية الخاصة بالموكب تخليدا لهذه الذكرى.

 

 

المتحف القومي للحضارة المصرية
المتحف القومي للحضارة المصرية
عاجل