رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكرر من قبل.. هل يحسم الأهلي الدوري بسيناريو جنوني جديد؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

بات الزمالك على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الدوري المصري، حيث يحتاج فقط للفوز بإحدى مباراتيه المتبقيتين أمام الإنتاج الحربي والبنك الأهلي، إلا أن المارد الأحمر مازال يتمسك بالأمل الضئيل في الاحتفاظ بحصد بطولة الدوري بسيناريو درامي وحيد قد يمنحه فرصة الاحتفاظ باللقب الأغلى محليا.

 

حيث حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي، فوزا عريضا على ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي جمعتهما على استاد الإسكندرية، في الجولة 32 من الدوري، ليرتفع رصيد الأحمر إلى 72 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة المحلية، بفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر.

 

ففي حالة فوز الفريق الأحمر بمباراتيه المتبقيتين أمام الجونة وأسوان، مع تعثر الزمالك في مباراتيه أمام الإنتاج والبنك الأهلي سواء بالخسارة أو التعادل، يكون السيناريو المجنون الوحيد الذي قد يمنح الأهلي فرصة الاحتفاظ بلقب الدوري.

ودائما ما عودنا الدوري المصري، على سيناريوهات جنونية ودرامية، حيث تكرر من قبل عدة مرات، كان آخرها عام 2003 ثم 2009.

موسم 2002-2003
كان الأهلي يحتاج للفوز على إنبي في الجولة الأخيرة من بجولة الدوري، من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 3 سنوات، حيث كان متصدرا بفارق نقطتين أمام غريمه الزمالك، إلا أن الفريق الأحمر تلقى خسارة مفاجئة أمام الفريق البترولي، جمدت رصيده عند 66 نقطة، بينما فاز الأبيض من على الإسماعيلي 1-0 ليقتنص الصدارة بفارق نقطة ومعها لقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه.

موسم 2009

تعثر الأهلي بالتعادل في 3 مباريات متتالية قبل 3 جولات من النهاية أمام غزل المحلة والزمالك بالتعادل السلبي، وإنبي 2-2، ليمنح الفرصة للإسماعيلي الذي كان يحتل وصافة الترتيب، من أجل اللحاق به والتساوي معه في رصيد 63 نقطة بنهاية المسابقة.

وكان الأهلي على حافة خسارة اللقب في الجولة الأخيرة، بعدما ظل متعادلا مع الجيش 1-1 حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل هدفين قاتلين، ويتساوى مع الدراويش، ليتم اللجوء إلى مباراة فاصلة حسمها المارد الأحمر في الدقيقة الخامسة ليحصد لقب الدوري.

وفي سياق متصل، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية اليوم استعدادا لمواجهة فريق الجونة المقرر إقامتها مساء يوم الثلاثاء المقبل على استاد خالد بشارة بالجونة ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحصل الفريق الأحمر على راحة من التدريبات الجماعية أمس السبت بناء على قرار من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر الذي قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم وذلك بعد الفوز على فريق المصري البورسعيدي برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء أول أمس على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي.

 

 

عاجل