رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطب البيطري بالشرقية ينظم ندوة عن إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تُعد من المحافظات الزراعية وتضم ثروة حيوانية ضخمة تتطلب مزيداً من التوسع في إقامة وتطوير مراكز تجميع الألبان  لزيادة الإنتاجية.

 

وأشاد  باتجاه وزارة الزراعة نحو تنفيذ خطة تطوير مراكز تجميع الألبان  ونقلها من الصورة العشوائية إلى صورة محكمة تضمن جودة الحليب سواء كان للاستهلاك الطازج أو التصنيع والحصول على ألبان تتماشى مع المواصفات الصحية و القياسية.

وفي هذا الإطار أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى أن المديرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري قامت بتنفيذ ندوة عن إنشاء و تطوير مراكز تجميع الألبان تحت شعار " من أجل ألبان بمواصفات جيدة و صحية و آمنة " اليوم الأحد.

 

وذلك في حضور اللواء دكتور إبراهيم متولي  مدير مديرية الطب البيطري والمهندس أحمد يوسف مدير إدارة الإنتاج الحيوانى بمديرية الزراعة  والدكتور عبد الله الشملى مدير إدارة الإرشاد البيطري بمديرية الطب البيطرى و الدكتورة  رحاب السيد من إدارة الرعاية بمديرية الطب البيطرى و الدكتورة  منال صبحى مدير إدارة التخطيط و المتابعة بالطب البيطرى وذلك بقاعة الإجتماعات بمديرية الزراعة.

وخلال الندوة أوضح المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة أن تطوير مراكز تجميع الألبان يمثل نقطة انطلاق للحفاظ علي صحة المواطن، وكذلك الحصول على ألبان خالية من الأضرار ومسببات الأمراض و عالية الجودة.

 

ولفت إلى ضرورة تشجيع المربين و المزارعيين على الاستفادة من القروض المقدمة من البنك الزراعي المصري والبنك الأهلي بفائدة 5 % للبدء فورا في تطوير مراكز تجميع الألبان للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

بينما أكد اللواء دكتور إبراهيم متولى مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية بالتعاون مع مديرية الزراعة قامت بالانتهاء من حصر الثروة الحيوانية و الداجنة وجاري العمل علي تطوير مراكز تجميع الألبان و الاستفادة من القروض البنكية المقدمة.

 

وأشار إلى أنه تم الموافقة على عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين والبدء في أعمال التطوير طبقاً للمواصفات القياسية و لمواكبة المعايير الدولية للحصول على ألبان عالية الجودة مع ومرعاة كافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

 

 

عاجل