رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيانا فاروق لـ«مستقبل وطن نيوز»: برونزية أولمبياد طوكيو حصيلة مجهود 20 عاما

نشر
 البطلة جيانا فاروق
البطلة جيانا فاروق

كشفت جيانا فاروق، الحاصلة على ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو، في لعبة الكاراتيه، عن تفاصيل مشوارها وإنجازاتها الماضية وما تخطط له.

وقالت في تصريحات لـ«مستقبل وطن نيوز»: إنها حاصلة على 11 بطولة عالمية أولها، في 2011 وآخرها في 2018، مشيرة إلى أن ميدالية أولمبياد طوكيو 2020، تعد حصيلة مجهود 20 عاما.

وأضافت أن أبرز الصعوبات التي تواجهها هي فكرة الإصابات، لأنها أصعب شيء يعوق اللاعب".

وتحدثت جيانا عن فترة ما قبل الأولمبياد، قائلة: “كانت فترة صعبة، إجهاد عصبي وبدني والتمرين كان 6 أيام في الأسبوع".

ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على سرعة الاستجابة والتكريم، قائلة: إن هناك اهتماما غير مسبوق بالألعاب الفردية في عهده.

وعن موعد زواجها، قالت: إنه خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، كرّم اليوم الأحد، أوائل الثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، من أبناء المحافظة، والبالغ عددهم 9 طلاب وطالبات.

جاء ذلك في حفل نظمته المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، حيث شملت الاحتفالية توزيع شهادات تقدير وهواتف محمولة ودروع تكريم لكافة الطلبة الأوائل، تكريماً لهم على حرصهم على التفوق والتميز.

وقال المحافظ: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي الاهتمام الأكبر للعملية التعليمية ويسخّر جميع إمكانيات الدولة لخدمة التعليم وتطويره، ويحرص دائما على أن يكون الطالب المصري في مسار التعليم الحديث على مستوى العالم.

وأعرب عن سعادته البالغة بتكريم المتفوقين من أبنائه الطلبة والطالبات، كتقليد سنوي تحرص عليه أجهزة المحافظة كل عام، تحفيزاً لهم على بذل المزيد من الجهد.

ولفت إلى أن التكريم يأتي في المقام الأول لأولياء أمور الطلبة، نظراً لدورهم المهم في الدفع بأبنائهم للتفوق خاصة في ظل عام دراسي استثنائي.

وطالب المحافظ، أبنائه الطلبة بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم، حيث إن مصر تعتمد على عقول أبنائها المتفوقين في المجالات كافة من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها.

ووجه المحافظ، الشكر لجميع العاملين بمديرية التريية والتعليم، لما بذلوه من جهد خلال العام الدراسي بسبب فيروس كورونا، من إعداد المنصات التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

وشهد الاحتفال، نائبا المحافظ للمنطقتين الشرقية والشمالية، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم ، وعدد من قيادات المحافظة ومديرية التربية والتعليم.

 

عاجل