رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للشهر السابع على التوالي.. ميناء الإسكندرية يحقق معدلات قياسية في حجم التداول

نشر
ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

نجحت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، في تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن للشهر السابع على التوالي؛ وحققت الهيئة ارتفاعا كبيرا في كميات البضائع المتداولة خلال شهر يوليو الماضي بزيادة قدرها 4% عن المعدلات المحققة في شهر يوليو من العام السابق.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية أحمد بريقع - في بيان اليوم الأحد، إن "البضائع المحواه" تصدرت طليعة البضائع التي شهدت ازدياداً خلال يوليو إذ بلغت نسبة الزيادة عن الشهر المثيل من العام السابق 16% تليها في مقدار الزيادة البضائع العامة بواقع 5% .

وأضاف أن حجم البضائع الصادرة من خلال ميناء الإسكندرية خلال يوليو الماضي بلغ مليون طن، كما شهدت حركة الملاحة البحرية للسفن المترددة على ميناء الإسكندرية زيادة بلغت 5%؛ والعبارات 25%، وسفن البضائع العامة 22%، وفي سفن الصب السائل 19% خلال يوليو الماضي.

وأكد أن هذه الزيادة في معدلات معدلات التداول وحركة الملاحة نتيجة جهود وتوجيهات رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، الربان طارق شاهين ، وكذلك إتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجيا المتقدمة لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

عاجل