رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 283 شابا واستخراج 235 شهادة قياس مستوى مهارة في الفيوم

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة - أرشيفية

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان: إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم، عيَّنت 283 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1493 من راغبي عمل، فضلا عن استخراج 235 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

وأضاف في بيان الوزارة، اليوم الأحد، أن المديرية صرفت منح للرعاية الاجتماعية والصحية بقيمة 52 ألف جنيه كرعاية اجتماعية لـ20 عاملا غير منتظم، و4506 جنيهات رعاية صحية لـ 22 عاملا، فضلاً عن تسجيل 86 عاملاً جديد بالمنظومة.

من جهته، قال علي أبو الحسن، مدير المديرية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يوليو الماضي: إن المديرية تلقت 14 شكوى عمالية، تم تحويل 6 شكاوى منها للقضاء، بالإضافة لتسوية 4 شكاوى، وتبقي 4 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة، أما بمجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 66 منشأة، وأسفر عن تحرير 15 محضراً للمنشآت المخالفة.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح أن المديرية فتشت على 245 منشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، فضلاً عن عقد ندوة توعية عمالية.

عاجل