رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكبر مستشفى متخصص في العالم.. رئيس الهيئة الهندسية يتفقد المعهد القومي للأورام بالشيخ زايد

نشر
 المعهد القومى للأورام
المعهد القومى للأورام الجديد " 500 500

تفقد اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعدد من مسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروع المعهد القومي للأورام الجديد "500 500" بمدينة الشيخ زايد.

تأتي الزيارة للوقوف على الوضع الحالي ومراحل استكمال البناء وفقا للجدول الزمني المحدد، ويعتبر من المشروعات الكبرى التي تنفذها جامعة القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف توفير أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان على أعلى مستوى علاجي وتشغيلي وهندسي.

المشروع يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المنظومة الطبية المصرية وإنجاز المشروعات القومية الكبرى والتي تعود بالنفع على أبناء الشعب المصري.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص (3,5) مليار جنيه من موازنة التعليم العالي لاستكمال المشروع وإنجازه بما يضمن استقبال المرضى بنهاية العامين المقبلين للمساهمة في رفع أكبر عبء ممكن عن مرضى السرطان، ويعمل بالمشروع 20 شركة مقاولات تعمل في وقت واحد بمنظومة ديناميكية رائعة تسابق الزمن وذلك بالرغم من ظروف جائحة كورونا التي أثرت على معدلات الأداء فى مختلف المجالات.

يذكر أن المعهد القومي للأورام الجديد بمدينة الشيخ زايد "500 500" مشروع ضخم، ويعد أكبر مستشفى متخصص في علاج السرطان في العالم، ويقام على قطعة أرض تملكها جامعة القاهرة بمساحة تقدر 145,000 متر مسطح وبمساحة بناء إجمالية تقدر 844,000 متر مسطح وبنسبة بنائية 38%، لتسهم في توفير خدمة طبية على أعلى مستوى لمرضى الأورام من كل ربوع مصر.

ويتكون مشروع المعهد القومي للأورام الجديد "500 500" من مستشفى تعليمي متخصص ومتكامل لعلاج جميع أنواع الأورام وجميع الأعمار بسعة 1,020 سريرا بالقسم الداخلي و500 سرير بوحدة علاج اليوم الواحد، و60 غرفة عمليات كبرى، و15 جهازا للعلاج الإشعاعي ومركزا متكاملا لأبحاث السرطان المتطورة يضم معامل الأبحاث المعملية التي تغطى كل مجالات العلوم الخاصة بالوقاية وتشخيص وعلاج الأورام.

عاجل