رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غزة تحت القصف الإسرائيلي.. حماس: محاولة للتغطية على الفشل

نشر
غزة تحت القصف
غزة تحت القصف

غزة تحت القصف، في مواجهة النيران الإسرائيلية التي قال المتحدث باسم الجيش العبري إفيخاي أدرعي أنها تستهدف 4 مواقع في القطاع تابعة لحركة حماس اتهمها بأنها تستخدم من أجل تخزين السلاح داخل غزة.

أفيخاي أدرعي

واعترف أفيخاي أدرعي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأن غزة  تحت القصف " أغارت طائرات حربية الليلة على أربعة مواقع لإنتاج وتخزين أسلحة تابعة لمنظمة حماس"، وأضاف المتحدث باسم الجيش العبري أن ذلك يأتي "ردًا على أعمال الشغب العنيفة التي جرت في شمال القطاع والتي شملت عملية إطلاق نار من داخل غزة أدت الى إصابة محارب في حرس الحدود"، واتهم أفيخاي حماس بأنها "تواصل جر قطاع غزة نحو الإرهاب مستغلة المجتمع المدني" وتوعد الحركة بقوله " سيواصل جيش الدفاع الرد بقوة ضد المحاولات الإرهابية من القطاع ويعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يجري في القطاع. "

ومن جانبها فإن حركت حماس اعتبرت ما يحدث من وجود غزة  تحت القصف مجرد محاولة من الاحتلال للتغطية على ما وصفته بفشله وخيبته أمام "المقاومة الباسلة"، وفي تصريح مقتضب قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم: من الواضح أن الاحتلال الصهيوني أساء تقدير الموقف وتجاهل رسالة شعبنا وفصائله المقاومة، لافتا أن الاحتلال بادر بإطلاق الرصاص الحي والمباشر عليهم وعلى الصحفيين والأطفال  وأصاب العشرات منهم.

غزة تحت القصف

وأضاف برهوم: بكل ثبات وعزيمة وإصرار تنتصر غزه من جديد للأقصى والمقدسات وتصلي العدو ببعض نيرانها، واختتم: "شعبنا العظيم بمقاومته حتما إلى النصر والاحتلال والحصار إلى زوال ".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ذكرت أمس السبت أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت مواقع في غزة، في الوقت الذي انتشرت فيه مقاطع على مواقع التواصل بعنوان غزة تحت القصف.

 قالت الوكالة: "قصفت طائرات حربية إسرائيلية الليلة، بعدد من الصواريخ مواقعاً مختلفةً في قطاع غزة، وأوقعت أضرارًا بممتلكات المواطنين".

وأضافت بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" قصفت بستة صواريخ موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

وتابعت: قصفت طائرات الاحتلال بأربعة صواريخ موقعاً غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ودمرته وألحقت أضراراً بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وفي وقت سابق قال وزير دفاع الجيش العبري بيني جانتس إن الأحداث في قطاع غزة خطيرة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك رد إسرائيلي، وجاء ذلك على خلفية الأحداث الأخيرة شرق مدينة غزة.

وجرح 41 فلسطينيًا، بينهما حالتان خطيرتان، فضلا عن عشرات الحالات التي أصيبت باختناق، مساء أمس السبت، نتيجة قمع  قوات الاحتلال لمسيرة سلمية شرق قطاع غزة.

غزة تحت القصف الآن، والنيران تضيء سماء القطاع.

 

عاجل