رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة القاهرة: تقديم 90 منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة وعضو اللجنة العليا للتنسيق بالجامعات، إنه سيتم تقديم 90 منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة، مقسمة على 30 منحة لطلاب الشعبة الأدبية، و30 منحة لشعبة علمي العلوم، و30 منحة لشعبة علمي رياضة، لافتًا إلى أن المنحة تتضمن التكفل بالطالب من حيث المصروفات الدراسية والبرامج الخاصة والمتميزة.

وأضاف "الخشت" في اتصال هاتفي ببرنامج "مساء dmc" المذاع على فضائية "dmc" أمس السبت، أن المنحة تضم برامج تشتمل على درجات علمية مع جامعات أجنبية وتتضمن إقامة الطلبة إقامة كاملة في المدن الجامعية مع توفير مساعدات إضافية لأي طالب يحتاج إلى كفالة.

ونوه رئيس جامعة القاهرة وعضو اللجنة العليا للتنسيق بالجامعات، بأنه سيتم عقد اجتماع اللجنة خلال أيام لتحديد نسب القبول بالكليات، مؤكدًا أن التنسيق بأغلب الكليات سيكون أقل من الأعوام السابقة، رافضًا الكشف عن نسبة القبول بكلية الطب قبل عقد اجتماع اللجنة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة وعضو اللجنة العليا للتنسيق بالجامعات، أن جامعة النانو تكنولوجي هي أول كلية تابعة لجامعة القاهرة في فرع الشيخ زايد تضم 170 طالب للدراسات العليا، وبها أكثر من 20 معمل على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن هذه الكلية سيتم فتحها لطلاب الثانوية العامة خلال عامين.
 

عاجل