رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور وزيرتي الثقافة والتضامن.. انطلاق المرحلة الثانية من مسرح المواجهة والتجوال

نشر
وزيرتا الثقافة والتضامن
وزيرتا الثقافة والتضامن

انطلقت مساء اليوم السبت، المرحلة الثانية من مشروع مسرح المواجهة والتجوال بالمحافظات، والذي ينفذه البيت الفني للمسرح ممثلا في فرقة المواجهة والتجوال بالتنسيق مع باقي الفرق التابعة، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة نائبا عن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وقالت وزيرة الثقافة - خلال احتفالية فنية أقيمت على المسرح القومي بعنوان (الرحلة) - إن القوى الناعمة تعد أحد المسارات الهامة لخدمة الوطن والمساهمة في تحقيق التنمية والازدهار، مضيفة أن مشروع مسرح المواجهة والتجوال الذي انطلق عام 2018 يهدف إلى مجابهة التطرف والتعصب وإعلاء رايات التنوير في ربوع مصر وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

وتابعت: “المرحلة الأولى شهدت إقبالا جماهيريا ضخما في القرى والنجوع عبر عن الرغبة في الحصول على منتج فني جاد وراقي”، مشيرة إلى أن عروض المواجهة والتجوال تبعث العديد من الرسائل الإيجابية التي تدعو الشباب للعمل وبذل الجهد لتحقيق المستقبل المشرق للبلاد.

من جانبها أكدت وزيرة التضامن، دعمها التام لمشروع مسرح المواجهة والتجوال، مشيرة إلى المردود الإيجابي له في مختلف محافظات مصر وانعكاسه على سلوك المواطنين، مشددة على أهمية دور الفكر والفن في بناء الإنسان والشخصية المصرية، وأن المشروع ساهم - بشكل كبير - في تحقيق العدالة المنشودة في مختلف القرى المصرية التي وصلها المنتج الثقافي للدولة بعد سنوات عديدة من العزلة.

تضمن الحفل أغنية “مصر الجديدة” لأحمد الناصر وأغنية “سلام” لسلمى هاشم إلى جانب عرض "الرحلة" الذى جمع مشاهد من العروض المسرحية المشاركة في المشروع مع نماذج من أطفال مواهب مصر ووضع الحانه أحمد الناصر، ديكور رامه فاروق، إضاءة أبو بكر الشريف وإخراج إسماعيل مختار.

عاجل