رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صراع الهبوط يشتعل| دجلة يبحث عن المستحيل.. والإسماعيلي في خطر

نشر
الإسماعيلي
الإسماعيلي

اشتعلت المنافسة في منطقة الخطر بالتحديد أول مراكز الهبوط، بعدما تأكد هبوط فريقا الإنتاج الحربي وأسوان، إلى دوري القسم الثاني رسميًا، ليبقى مركزًا واحدًا قد يكون الأقرب له هو وادي دجلة، صاحب الـ28 نقطة.

ويتواجد وادي دجلة في المركز السادس عشر «أول مراكز الهبوط» بـ28 نقطة، وسط منافسة مع البنك الأهلي صاحب المركز الخامس عشر بـ33 نقطة، والإسماعيلي بالمركز الرابع عشر بـ34 نقطة.

ويتفوق وادي دجلة على الإسماعيلي في المواجهات المباشرة، فيما يتفوق البنك الأهلي على وادي دجلة في المواجهات المباشرة، وهو ما يضع الغزلان في موقف صعب للغاية، حيث يحتاج أي من منافسيه لنقطة واحدة من أجل ضمان بقائهما بالدوري، وهبوط دجلة ليلحق بأسوان والإنتاج الحربي.

وأصبح وادي دجلة في حاجة للفوز في المباراتين المتبقيتين، الذي سيواجه فيهما سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي، بشرط أن يخسر الدراويش مباراتيه والإنتاج أيضًا يخسر مباراتيه، ليهبط وقتها البنك الأهلي رسميًا إلى القسم الثاني.

وفي حالة تحقيق الإسماعيلي والبنك الأهلي نقطة واحدة، سيعني هذا هبوط وادي دجلة رسميًا، لكن إذا حقق البنك الأهلي نقطة واحدة، ووادي دجلة 6 نقاط، وخسر الإسماعيلي مباراتيه، سيتساوى الفرق الثلاثة بـ 34 نقطة لكل منهما، وفي تلك الحالة، سنلجأ إلى المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة.

وفاز وادي دجلة على الإسماعيلي إيابًا وتعادل معه ذهابًا، فيما تعادل مع البنك الأهلي ذهابًا وفاز عليه إيابًا، في المقابل، تعادل البنك الأهلي مع الإسماعيلي ذهابًا وخسر إيابًا، وفي هذه الحالة سيهبط رسميًا البنك الأهلي إلى القسم الثاني.

عاجل