رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بـ الشيوخ: أعمال التطوير بالإسكندرية نقلة حضارية ستعيد لها رونقها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، بعمليات التطوير المستمرة بمحافظة الإسكندرية واستمرارها على قدم وساق، بعد وضعها على خريطة أولويات الدولة المصرية خلال الـ7 سنوات الماضية، والعمل على إعادة رونقها مرة ثانية، سواء بأعمال مشاريع التطوير والقضاء على العشوائيات أو العديد من المشاريع العملاقة المقامة على أرض المحافظة.

وأشار عثمان، في بيان له اليوم السبت، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على إحداث طفرة في المشاريع المقامة على أرض الإسكندرية، وتوجه الدولة وحرصها على تحقيق الاستفادة القصوى من المواقع المميزة التي تمتلكها المدينة، ومنها منطقة المنتزه والاستفادة من موقعها الساحر، وبدء العديد من مشاريع التطوير والتنمية بها، ومنها العمل على ترميم وتطوير وإعادة الآثر التاريخي والمعماري لقصر السلاملك وتطوير حدائق المنتزه والقطار الملكي.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الاهتمام بالإسكندرية، باعتبارها عروس البحر المتوسط، يتم على مراحل ومحاور مختلفة وعلى أوسع نطاق، كما أن مشروع مترو أنفاق الإسكندرية مشروع حيوي ورائد وغير مسبوق، بالإضافة إلى محور التعمير وهو شريان حر، يربط بين قلب المدينة وامتدادها العمراني الحالي والمستقبلي، بجانب تعزيز أعمال البنية التحتية بالمحافظة.

واختتم: “لن يكن متوقعًا ولا متخيلا القيام بمثل كل أعمال التطوير هذه ما لم يكن هناك إصلاح اقتصادي ومالي قوي تشهده البلاد”.

عاجل