رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يودع بعثة البارالمبية: «لديكم القدرة على تحقيق العديد من الميداليات»

نشر
أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

ودع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، البعثة المصرية البارالمبية المشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو، بداية من 24 أغسطس حتى 6 سبتمبر المقبل، قائلا: «لديكم القدرة على تحقيق العديد من الميداليات».

وأكد صبحي، خلال توديعه البعثة بمطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين المصريين وهو ما ظهر بشكل كبير في الدعم الكامل للرياضيين في المحافل الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى حرصه على تكريم المتميزين رياضياً وتحفيزهم ليكونوا قدوة لغيرهم من الرياضيين.

وأضاف أن البعثة المصرية البارالمبية تمتلك العديد من العناصر والأبطال الواعدة والتي لديها القدرة على تحقيق العديد من الميداليات، ورفع علم مصر عاليًا خفاقًا في أهم محفل رياضي يشهده العالم حالياً وهو دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو، مشيرًا إلى أن الخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة لرعاية اللاعبين الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين تؤتي ثمارها، وهو ما ظهر في أولمبياد طوكيو.

وأعرب عن ثقته في أن تحصد البعثة المصرية البارالمبية أكبر عدد من الميداليات في تاريخها كما فعل أقرانهم الرياضيين في أولمبياد طوكيو، لتستمر الرياضة المصرية في تسطير إنجازات جديدة تضاف لسجلات الرياضة العربية والإفريقية على المستوى الدولي.

وتشارك البعثة المصرية بـ49 لاعبا ولاعبة، يمثلون 8 ألعاب مختلفة وهي «رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، وكرة الهدف سيدات».

عاجل