رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قضايا أموال عامة وتهرب ضريبي.. «الداخلية» تنعش خزينة الدولة بأكثر من 2 مليار جنيه خلال أسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أكثر من 2 مليار جنيه قيمة مخالفات كهرباء وقضايا أموال عامة وتهرب ضريبي خلال أسبوع على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك في أعقاب حملات نظمتها إدارات الأموال العامة والتهرب الضريبي، ومباحث الكهرباء، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية.

ونجحت شرطة الكهرباء، في ضبط (72296) قضية في مجال سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد، وبلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة في قضايا سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد 54 مليون جنيه.

وفى مجال قضايا التهرب الضريبي تم ضبط (1480) قضية في مجال التهرب الضريبي:- (ضرائب عامة - تهرب من الضرائب على القيمة المضافة – جمارك  - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهي - تنفيذ أحكام - تحرى مدين)، بمبالغ مالية بلغت 1,8 مليار جنيه قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجاري فحصها فنيا بمعرفة المصلحة لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 10,7 مليون جنيه .

وفى مجال قضايا الأموال العامة تم ضبط 23 قضية في مجال مكافحة جرائم (الاتجار في النقد الأجنبي - تحويلات مالية غير مشروعة – توظيف أموال – إختلاس المال العام والاستيلاء عليه– بطاقات ائتمان – احتيال مصرفي – غسل أموال – كسب غير مشروع) بقيمة إجمالية بلغت 191 مليون جنيه. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط جميع صور الخروج على القانون.