رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتقسيط على 10 سنوات.. «المالية» تكشف مميزات مبادرة إحلال السيارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة الإحلال والتجديد للسيارات بوزارة المالية، إن المبادرة تقدم عدد من المميزات والحوافز للمستفيدين من المبادرة ومنها الحافز الأخضر وهو مقدم السيارة الجديدة وتدفعه الدولة بالكامل.

وأشار "عبدالرازق"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" عبر فضائية "DMC"، مساء السبت، إلى أن المواطن يتسلم سيارة دون دفع مقدم وتبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% من ثمن قيمة التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% من قيمة الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه،  وما تبقى من ثمن السيارة يتم تقسيطه على 7 أو 10 سنوات بسعر فائدة 3%.

وأضاف أن إجمالي عدد الطلبات التي وصلت لهم بلغت 31 ألف طلب، وذلك بعد تنقية الطلبات وتدقيق البيانات، وتم تسليم أكثر من 4 آلاف سيارة تاكسي وملاكي، وتم البدء في تسليم سيارات الميكروباص أمس، وتلقوا نحو 700 طلب للحصول على سيارة ميكروباص ضمن المبادرة.

وأوضح أن السيارة الميكروباص الجديدة ضمن المبادرة سيكون لونها أبيض وبها خط أخضر كونها سيارة خضراء، وهو ما سيجعل لها سمة مميزة في الشارع. 

وعن  مصير السيارات القديمة التي يتسلموها، لفت إلى أنه سيتم تخريدها وسيتم عمل مزايدة للشركات المتخصصة في إعادة التدوير للاستفادة منها.

عاجل