رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تناقش سبل التعاون مع الإنتاج الحربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتمع الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، مع كلاً من العميد عصام منصور مستشار رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع ٩٩ الحربى) والعميد أحمد حداد رئيس قطاع التسويق بالشركة وهي إحدي الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وذلك بمقر مكتبه باستراحة الجامعة بالقاهرة.

وقال "عبد الخالق" إن الهدف من الاجتماع هو مناقشة خطوات تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة والشركة للتحول الرقمي و العمل على تحويل الجامعة إلى جامعة منتجة، لافتاً إلي أهمية الاستفادة من خبرات هيئة الإنتاج الحربي، نظراً لما تتبعه في تطبيق أحدث التقنيات العالمية الذكية في مشروعاتها وفق رؤى علمية حديثة، وذلك تحقيقاً لأهداف الجامعة ورؤيتها لتطوير الأداء من أجل زيادة الإنتاجية وخلق مصادر تمويلية ذاتية غير تقليدية.

وأوضح "عبد الخالق" أنه خلال الاجتماع تم مناقشة التحول الرقمي لإدارة بوابات الجامعة، امكانية إنشاء معمل مهارات إكلينيكية متكامل لطلاب كلية التمريض، وتجميع وتصنيع الألبان بمزرعة كلية الزراعة والصناعات الخشبية المعدنية، بالإضافة إلي مناقشة وسائل الدفاع المدني والحريق.

وأكد علي أهمية هذا البروتوكول أيضاً في نشر وزيادة الوعى  المجتمعي بين منسوبى الجامعة حول قدرات وإمكانيات المصانع الحربية التابعة لوزارة الإنتاج الحربى في مجال الصناعات المدنية المختلفة.