رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ القاهرة: حظر سير التوك توك بالشوارع الرئيسية وحملات للتصدى للمخالفات

نشر
نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة - المهندسة جيهان عبدالمنعم

أكدت  نائب  محافظ  القاهرة  للمنطقة  الجنوبية المهندسة  جيهان عبد المنعم على أنها تولي كل الاهتمام للارتقاء بأحياء المنطقة الجنوبية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن إلى جانب السعي الدؤوب تجاه تشغيل المشروعات المتعثرة وتقديم وتنفيذ عدة مشروعات تخدم مواطني المنطقة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات  القيادة السياسية  بمراعاة جميع متطلبات المواطن وتوفير أفضل السبل التي تساعده في قضاء مصالحه دون عناء أو التعرض لأي ضرر على حياته.

فى السياق ذاته، فقد وجهت نائب المحافظ  اليوم السبت، رؤساء الأحياء بالمتابعة الجادة والتواجد الميداني والتصدي للمخالفات والتجاوزات بجميع أشكالها بنطاق كل حى، كما وضعت خطة محكمة تستهدف رصد ومنع  أي مخالفات أو تجاوزات من اى نوع والتصدي لها بكل حزم وبقوة القانون.

تضمنت توجيهات نائب  المحافظ   رصد وتتبع  أي مخالفة بناء جديدة او تعديات   عن طريق التواجد الميداني والمتابعة المستمرة وضرورة اتخاذ  الإجراءات القانونية اللازمة على الفور و الخاصة بإزالة هذه المخالفات،   في المهد  كما لفتت إلى  الاستمرار في تنفيذ القانون، وتأكيد هيبة الدولة، وسنمنع أي بناء عشوائي جديد أو مخالفة.

وفى إطار ما ورد من شكاوى ومناشدة من بعض المواطنين بشان  انتشار التوك توك بشكل مكثف والوقوف العشوائي والسير برعونة و عكس الاتجاه والذي يتسبب في الاختناقات المرورية ، وتعريض حياة المواطنين للخطر   فضلا عن التلوث السمعي الناتج عن تشغيل الأغاني به بصوتٍ عالٍ والذى يسبب ضوضاء وإزعاج؛  وجهت بضرور  اتخاذ الإجراءات القانونية وفرض السيطرة علي المواقف العشوائية وتنظيم الطرق ومنع سير التكاتك بالشوارع الرئيسية والميادين لتسهيل الحركة المرورية  والتنقل بالشوارع الداخلية   بشكل أمن  وإلزامهم بالترخيص لضبط المخالفين منهم، ولتوفير الحماية اللازمة للمواطنين".

وفى سياق متصل وفى إطار متابعة ورصد مخالفات جراجات السيارات أسفل العقارات و التي يتم تحويلها إلى أنشطة تجارية أو غلقها  فقد وجهت  نائب  المحافظ بضرورة رصد أى مخالفات  من هذا النوع واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، والاستمرار فى الحملات المكثفة للأجهزة التنفيذية   لفتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات واستخدامها للغرض التى اعدت له واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين أو ضد من قام بتحويل الجراجات لأنشطة أخرى مما يتسبب فى تكدسات واختناقات مرورية فى مناطق كثيرة.

كما شددت نائب المحافظ على   ضرورة  استمرار الحملات المكثفة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بجميع الشوارع والميادين للوصول إلى مظهر راقي ملائم لبيئة ومجتمع متحضر  وللحفاظ على صحة وسلامة المواطن من الملوثات والأوبئة إلى جانب ضرورة متابعة  تنفيذ حملات صباحية ومسائية   للإشغالات ومنع ظاهرة الباعة الجائلين والمقاهي المخالفة .

و تلاحظ خلال الفترة الماضية من تصرفات أصحاب المقاهي والكافيهات  والتجاوزات  الملحوظة  بالشوارع وانتشار  الإشغالات من كراسي وطاولات و«تاندات» والتى تؤدى للتعدى  على حق المشاة في الرصيف، وتعطيل  المرور،  والإزعاج والضوضاء، مما يزعج السكان الذين يقطنون أعلى تلك المقاهي.

كما شددت على  مواجهة المخالفين ومراجعة التراخيص وإغلاق غير الملتزم باشتراطات الترخيص، والتنبيه بعدم تكرار التعدي على الأرصفة وحقوق المشاه والسيارات.

عاجل