رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| ذكرى مرور 52 سنة على جريمة إحراق المسجد الأقصى.. ومصر للطيران تنقل 12 ألف راكب

نشر
جريمة إحراق المسجد
جريمة إحراق المسجد الأقصى - من (الإنترنت)

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:-

يبدأ تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات ولمدة 5 أيام من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لوزارة التعليم العالي.

كما تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريق رابط إلكتروني؛ قبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع.

وتنطلق فعاليات الدورة الثانية التدريبية للفندقة الشاملة بمركز التدريب المهني بحي الكوثر التابع لمديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج، وتستمر حتى نهاية أغسطس الجاري لمدة 10 أيام.

فيما تعلن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إطلاق المرحلة الثانية من مسرح المواجهة والتجوال بالمحافظات والذي ينفذه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وذلك بالمسرح القومي.

بينما تسير شركة "مصر للطيران" 86 رحلة جوية لنقل 12 ألفا و150 راكبا إلى العديد من مدن وعواصم العالم.

كما يلتقي الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع نظيره الكازاخي قاسم جومارت توكاييف فى موسكو؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات المشهد الإقليمي، بالإضافة إلى عدد من القضايا المُلحة على الصعيد الإقليمي، ولا سيما الوضع الراهن في أفغانستان.

وتنهي اللجنة العليا العمانية المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المُستجد، العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات.

ويزور وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، بغداد في زيارة رسمية، كما يعقد مع نظيره العراقي فؤاد حسين اجتماعاً ثنائيا.

وتحل اليوم ذكرى مرور 52 سنة على جريمة إحراق المسجد الأقصى التي قام بها الإرهابي المستوطن المتطرف مايكل دنييس.

وتنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا لأوركسترا أوبرا القاهرة الاحتفالي بقيادة المايسترو هشام جبر، على المسرح الكبير بالأوبرا.

فيما تستضيف سينما الهناجر "بأرض الأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الساعة 12 ظُهرا، عروضا جديدة من العروض السينمائية التي يقدمها نادي سينما الكارتون المصري.

 

عاجل