رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| إجراءات تحويل الطلبات للحصول على اللقاح بمراكز السفر.. وكيفية تعديل الأخطاء في شهادة التطعيم

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«صحة سوهاج» تستعد لفتح مراكز تلقي لقاح كورونا للمسافرين

أعلنت مديرية الصحة بسوهاج، مساء الجمعة، الاستعداد للسماح للمسافرين الذين لم تصلهم رسالة بموعد تلقي اللقاح بأخذ اللقاح بالمراكز المخصصة للمسافرين؛ وذلك بعد أن أعلنت عن زيادة  تلك المراكز إلى  12 مركزا بمختلف مراكز المحافظة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ235424

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 107 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 235424 حتى الجمعة.

الصحة: 164 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 164 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

زيادة أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا للمواطنين الراغبين في السفر إلى 12 بسوهاج

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج عن تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقى لقاح فيروس كورونا للمواطنين الراغبين في السفر، بالإضافة إلى الـ 5 مراكز الموجودة سابقا، ليصبح إجمالي عدد المراكز 12 مركزًا بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بالتيسير على المواطنين، والتوسع فى أعداد المراكز المخصصة لتلقى اللقاح.

في 6 خطوات.. إجراءات تحويل الطلبات للحصول على لقاح كورونا بمراكز السفر

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن خطوات تحويل طلبات المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا، من خلال مراكز السفر للخارج.

كيفية تعديل الأخطاء في شهادة التطعيم ضد كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الاستفسارات الخاصة بشهادة التطعيم المؤمنة QR CODE، من أي مركز من مراكز استخراج الشهادات على مستوى الجمهورية. 

5 تعليمات هامة لحصول المسافرين على لقاح كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان، 5 تعليمات هامة لحصول المسافرين للخارج على لقاح فيروس كورونا.

مستند.. «الصحة» تكشف آلية حصول المسافرين على لقاح كورونا

أصدرت وزارة الصحة والسكان ممثلة في القطاع الوقائي، منشورا للرد على استفسارات المسافرين والراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا.

رغم جائحة كورونا.. مصر تنجح في تأمين السلع الاستراتيجية (إنفوجراف)

وضعت الدولة المصرية آليات مدروسة وخطط منهجية لإدارة المخزون الاستراتيجي للسلع وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية سواء من حيث وفرة السلع الغذائية أو تنويع مصادر وارداتها، وضمان سلامتها وتوزيعها لتغطي احتياجات المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما ساهم بدوره في تفادي التداعيات السلبية لأزمة كورونا على الأسواق، وذلك بالتزامن مع استمرار جهود أجهزة الدولة ووزاراتها المعنية في الرقابة والتفتيش لضبط الأسعار ومنع محاولات احتكار السلع أو حجبها، فضلاً عن التعامل الفوري والسريع مع شكاوى المواطنين.

محافظ أسوان: بدء تطعيم العاملين بالديوان العام بلقاح كورونا

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بدء تطعيم العاملين بمبنى ديوان عام المحافظة بلقاح كورونا، وذلك ضمن 21 فرقة متحركة تابعة لمديرية الصحة للعمل على خفض نسب الإصابة والوفيات بهذا الفيروس، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف حملات تطعيم لقاحات الحماية من فيروس كورونا.

عاجل